رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعرف والدة "ريجيني" عن قاتلي ابنها.. هل تتأثر السياحية الإيطالية لمصر؟

جوليو ريجيني  أرشيفية
جوليو ريجيني " أرشيفية"


قالت والدة الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني"، يوم الإثنين الماضي، إنها أصبحت على علم بالمتسببين في مقتل ابنها، بعد أن جهز الجانب الإيطالي قائمة بأسماء 10 أفراد متورطين في الجريمة ينتمون لمؤسسات أمنية مختلفة.

وناشدت والدة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الإثنين الماضي مع أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس كي يعرض قضية ابنهما، الذي عثر على جثته في القاهرة بعد أيام من اختطافه أوائل العام الماضي، في زيارته لمصر نهاية الشهر الحالي.

وأكدت محامية العائلة، أليساندرا باليريني، خلال المؤتمر، أن أجهزة الأمن الإيطالية باتت على يقين بقائمة الذين شاركوا في الجريمة، وبالمكان الذي شهد مقتل جوليو، مشيرة إلى أنه أحد الأماكن الخاضعة لسيطرة أجهزة الأمن المصرية.

جاءت هذه التصريحات بالتزامن مع حضور يحيى راشد، وزير السياحة، معرض ميلانو، وعودة حركة السياحة الإيطالية للسوق المصرية، ونجاح الحملات الترويجية التى تبنتها وزارة السياحة، مؤخرًا، فى ايطاليا خلال الفترة الماضية، خاصة القوافل التي تم تنفيذها في ٦ مدن هي: "روما وميلاو وتورينو ونابولي وبولونيا وفيرونا".

وعلى هامش المؤتمر، التقى "راشد" بممثلي الشركات السياحية الإيطالية، ومنظمي الرحلات وشركات الطيران، حيث أعرب عن تفاؤله بإعادة الحركة السياحية من إيطاليا لمصر بقوة كما كانت قديمًا تحتل المركز الأول.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل ستعيد إيطاليا نفس سيناريو روسيا بمنع إعادة الحركة السياحية من جديد لمصر حتى الانتهاء من التحقيقات والقبض على المتهمين في قتل "ريجيني"؟، خاصة بعد تصريحات والدة "ريجيني" واتهامها لـ10 أشخاص ينتمون لمؤسسات أمنية مختلفة في مصر.