رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البطولة المطلقة" تفتح ذراعيها أمام 5 نجوم شباب

شيماء سيف وأحمد فتحي
شيماء سيف وأحمد فتحي


"تعويذة تو" يكتب شهادة ميلاد جديدة لشيماء سيف.. وأحمد سعد "على وضعه"
"السبكى" يُقدم أحمد رزق بشكل جديد لأول مرة

فتح عدد من المخرجين والمؤلفين باب الفرصة أمام بعض الفنانين الشباب لتقديم أول أعمالهم الفنية السينمائية كأبطال أساسيين وليس كضيوف شرف أو أبطال مساعدين، بما يؤهلهم لتحقيق نقلة فنية كبيرة في مسيرتهم من خلال الحصول على أول بطولة مطلقة في حياتهم.

ولم يستعن المخرجون والمؤلفون بنجوم السينما فقط، بل اتجهت أنظارهم أيضًا إلى عدد من المطربين، الذي يخوضون أولى تجاربهم السينمائية، بالإضافة إلى إسنادهم البطولة المطلقة، مما يجعلها خطوة مهمة ومميزة في مسيرتهم.

أحمد سعد يبحث عن "خطيب مراتي" وينتهي من "على وضعك"
وجاء المطرب أحمد سعد كأبرز مثال لنجوم الغناء الذين سوف يحفرون أسماءهم بتميز في السينما المصرية بأول بطولة مطلقة له خلال فيلم "خطيب مراتي"، الذي يُشارك في بطولته إلى جانب الفنانة ريم البارودي، الذي سبق وخطبها أكثر من مرة، ولكن دائمًا ما تنتهي الخطبة بالانفصال.

ويشهد هذا الفيلم أول لقاء بينهما كبطل وبطلة، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي خفيف، حيث يتناول وقائع حقيقية من الشارع المصري.

وهو من بطولة ريم البارودي، وأحمد سعد، أحمد فهمي، وإيهاب فهمي، ندى عادل، إيهاب العميري، من تأليف وإخراج أحمد عفيفي.

ولم يكتف "سعد" بهذا العمل فقط، بل يُشارك أيضًا في فيلم جديد يحمل اسم "على وضعك"، يشهد هو الآخر أول بطولة مطلة له، وانتهى من تصوير أفيشه مؤخرًا؛ تمهيدًا لطرحه في السينمات المصرية خلال الفترة المُقبلة.

فيلم "على وضعك" بطولة أحمد سعد، ونسرين أمين، ومصطفى أبو سريع، وأيمن قنديل، ورانيا الملاح، ولطفى لبيب، وحسن عبد الفتاح، وسامى مغاورى، والطفل أحمد رفاعى، ومن تأليف سيد السبكى، واستايلست ياسمين رضا، وإخراج سارة وفيق.



شيماء سيف تتحدى الجميع بـ"تعويذة تو"
وتخوض الفنانة الشابة شيماء سيف أولى تجاربها الفنية كبطلة عمل رئيسية، بعد نجاحها الباهر الذي حققته، بداية من برنامج "نفسنة" ووصولا إلى فيلمها الأخير "آخر ديك في مصر" للفنان محمد رمضان.

ويُتيح فيلم "تعويذة تو" الفرصة الأولى لها في الترويج لعمل سينمائي باسمها، ولا يُنافسها في البطولة أي فنانة أخرى، ومن المُنتظر طرحه في السينمات مطلع شهر إبريل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وتُقدم خلاله شيماء سيف بدور ساحرة، ويشارك في بطولته أحمد عبدالله محمود وبدرية طلبة ومصطفى أبو سريع ونادر الجريتلي ومحمد ثروت، وأيمن قنديل، ومن إنتاج شركة "كلر بار"، وتأليف حسام حلمي، ومن إخراج محمود سليم.




أحمد رزق يُقدم أفضل ما عنده في "يجعله عامر"
يمتلك الفنان أحمد رزق رصيدًا هائلًا من الأعمال السينمائية المميزة، ولكن لم يسبق له تولي بطولة فيلم بمفرده، ومؤخرًا تحققت آماله، وشارك في فيلم "يجعله عامر"، الذي يُشارك فيه إلى جانب المطربة الشعبية "بوسي"، التي تُجسد خلال أحداث الفيلم دور زوجته.

ويُقدم الفيلم لأول مرة الراقصة الروسية داليدا أنستازيا، الذي يُعد هذا العمل أولى تجاربها التمثيلية، إلى جانب الراقصة الأوكرانية الا كوشنير، التي سبق وقدمت فيلم "أوشن 14"، الذي تصدر قائمة إيرادات موسم نصف العام قبل الماضي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول مشاكل يتعرض لها المتزوجون في حياتهم العامة، ومعاناة بطل العمل "أحمد رزق" من فوبيا الموت.

فيلم "يجعله عامر" من بطولة أحمد رزق وبيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي ورامي غيط وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج شادي على.



"عمارة رشدي" أول ظهور مميز لمدحت تيخا
انحصرت أدوار الفنان الكوميدي مدحت تيخة على وجوده كضيف شرف أو مساعد البطل في معظم أعماله السينمائية، ولكنه ولأول مرة سوف يأخذ مساحته الفنية في فيلم "عمارة رشدي"، الذي من المقرر عرضه في موسم شم النسيم المُقبل بعد أن تم تأجيل طرحه أكثر من مرة؛ نظرًا لتعرضه لعدة مشاكل في التصوير.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي رعب، حول العمارة الشهيرة "رشدي" التي توجد بالإسكندرية، ويدور حولها الكثير من الجدل، ويوجد عفاريت بها.

وتقوم بدور البطولة الفنانة نرمين ماهر، التي تُجسد خلاله دور زوجة الفنان مدحت تيخا، ويشاركها كل من سليمان عيد، وإنجي خطاب، وسمر جابر، وسناء شافع، ومن إخراج حسن السيد، وقصة الفنان محمد الأحمدي، في أول تجربة كتابية له، وسيناريو وحوار وائل يوسف.




أحمد فتحي في "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة"
على الرغم من الترويج لفيلم "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة" على أنه فيلم يقوم على فكرة البطولة الجماعية إلا أن الفنان أحمد فتحي هو من تصدر أفيش الفيلم، ويُعد أول بطولة مطلقة له؛ نظرًا لكونه الأشهر بين أبطال العمل إلى جانب الفنان بيومي فؤاد.

وهو فيلم ينتمي إلى نوعية الكوميدية الساخرة، ويُعد اسمه هو الأطول في تاريخ السينما المصرية. 

وتدور أحداثه حول ثلاثة شباب من خلفيات مختلفة تمامًا، التقوا بالصدفة في رحلة متجهة إلى لبنان، إذ يقوم بيبو "أحمد فتحى" وهو شاب ساذج انزلق فى مستتقع أفكار متطرفة بتوريط سمير "محمد ثروت" ويعمل ديلر ويسافر بصحبة خاله تاجر المخدرات، ويضم معهم هاني خبير باديكير مسيحي الديانة الذي يجسده الفنان "محمد سلام" إلى إمارة متطرفة هزلية تدعى "بورعماد" ليجدوا أنفسهم تحت رحمة أمير الولاية المجنون فيضطر سمير وهاني لإخفاء هويتهما الحقيقية.

الفيلم بطولة كل من بيومي فؤاد، ومحسن منصور، وأحمد فتحي، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وهايا إبراهيم، وهو من إخراج شادي علي، ومن تأليف ورشة عمل أحمد سعد وأحمد كامل وعمرو سكر.