رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء سحر نصر بنائب رئيس البنك الدولي

 سحر نصر ونائب رئيس
سحر نصر ونائب رئيس البنك الدولي


عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، الأربعاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن، لقاءً بالدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط، بحضور الدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي لمصر بالبنك، والسفير راجى الإتربى المدير التنفيذى المناوب، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية إلى واشنطن.

وبحثت الوزيرة نصر مع قيادات البنك الدولي تفعيل الاتفاق الذي جرى خلال اجتماع الرئيس السيسي مع جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي بشأن دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

واتفقت وزيرة الاستثمار مع قيادات البنك الدولي على قيام البنك بتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر فضلا عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية ، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

وناقش الجانبان سبل مساهمة البنك الدولي في دفع التمويل المتناهي الصغر في مصر وبما يسهم فى إتاحة فرص متزايدة للاستثمار والعمالة للمرأة والشباب وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، حيث أشاد البنك باهتمام الحكومة المصرية بهذا المحور باعتباره ركنا مهما في الجهود المبذولة لتعظيم استفادة مختلف شرائح الشعب المصري من مزايا وعوائد الإصلاحات الاقتصادية الجارية.

واستعرضت نصر مع كبار مسؤولي البنك الدولي مختلف المشروعات التنموية التي يقوم بها البنك في مصر خاصة الجارية في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة، حيث تم الاتفاق على قيام عدد من مسؤولي البنك بزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة لمتابعة المشروعات القائمة وبحث عدد من المشروعات الجديدة وبما يتناسب مع الأولويات التنموية المصرية.