رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تستمر العلاقة بين الزوجين دون ملل؟

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

إيجاد الشريك، من الأمور الصعبة التي ترهق كثير من الشباب والفتيات على حد سواء، ولكن الحفاظ على تلك العلاقة أمر أصعب.

فمع مرور الأسابيع والشهور والسنوات، يزداد الملل في العلاقة، وهو ما قد يؤثر عليها بالسلب، بما يصل بها إلى مرحلة الانفصال.


وفيما يلي يكشف خبير العلاقات الاجتماعية غوربريت سينغ عن بعض الأمور التي يمكن علاج الملل في العلاقة الزوجية:ـ


1)    زيادة التواصل بين الزوجين، ولا يقتصر هذا على علاقة الفراش بين الزوجين، ولكن التواصل يحتاج إلى كثير من الحوارات المشتركة، والتواصل في النقاشات والخروج معًا وغيرها من مظاهر التواصل بين الشريكين، على أن يكون الحديث والاستماع بنسب متساوية، كما يجب أن توقيت المحادثة بين الزوجين مناسب لكليهما، وقبل الحدث المشترك بينهما، مع اختيار الكلمات الدقيقة التي تنقل الأفكار بسهولة.


2)    التوقعات الكبيرة من جانب الزوجين: فالعلاقة الصحية يجب أن ترتبط بتوقعات مثالية ومناسبة بين الطرفين، فيجب أن يعلم الزوجان أن كليهما يختلف عن الآخر، وفقا لتربيته وبيئته الاجتماعية حيث قام والداه بتربيته بشكل مختلف عن الآخر.


3)    إيجاد طرق للتحفيز النفسي والتكريم من الطرفين، فيجب أن يقوم كلا من الزوج والزوجة بتكريم الطرف الآخر، مع مزيد من التحفيز على التواصل بينهما ، وهو من الأمور الهامة في استمرار العلاقة في حالة حماسة، وهو وسيلة هامة لمنع الصراع بين الزوجين.


4)    لا يمكنك تغيير الشخص الآخر، فلا يتوقع الرجل أنه يمكن أن يغير زوجته عقب الزواج، أو العكس، بل يجب اختيار الشخص الأنسب بين الخيارات المتاحة، وهو الأقرب لما تريد، وإن لم يكن ما تريد بنسبة 100%.