رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. افتتاح مشروعات في التعليم والطرق تخدم 15 قرية ببني سويف

المحافظ أثناء افتتاح
المحافظ أثناء افتتاح المشروعات الخدمية


افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، عددًا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة إهناسيا في حضور النائبين على بدر ومحمد كساب عضوي مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط.

واستهل المحافظ زيارته بافتتاح مدرسة قاي الابتدائية المجمعة 1 بقرية قاي "إحلال جزئي"، بتكلفة 2 مليون و630 ألف جنيه والتي تم إنشاؤها على مساحة 365م وتتكون من 4 أدوار علوية وطابق أرضى، وتضم 18 فصلًا دراسيًا، و6 فصول رياض أطفال، ومعمل وكمبيوتر، ومكتبة، حيث تمثل المدرسة إضافة جديدة لمنظومة التعليم بالقرية وتسهم في تخفيف كثافة الفصول.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ عددًا من فصول المدرسة، والتقى بعض التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس واطمأن منهم على سير العملية التعليمية بالمدرسة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالنشء وغرس مفاهيم الانتماء وحب الوطن منذ الصغر، مطالبًا التلاميذ بالاهتمام بنظافة وصيانة المدرسة والحفاظ على مرافقها. 

كما افتتح المحافظ الطريق الدائري بطول 3.2 كم بتكلفة 4 ملايين جنيه من الخطة الاستثمارية، والذي سيسهم في نقل حركة النقل الثقيل خارج مدينة إهناسيا ويمثل نموذجًا جديدًا في تصميم الطرق المحلية، حيث تم تطويره وتأهيله وزيادة عرضه ليصل إلى 8 أمتار وتقسيمه لحارات ويخدم مدينة إهناسيا بالكامل، حيث يبدأ من قرية النويرة على طريق هيئة الطرق حتى قرية ننا ومن المخطط امتداده لمسافة 400 متر وصولا لطريق وش الباب.

هذا بالإضافة إلى افتتاح طريق مصرف أبو عاصي بطول 1.2 كم بتكلفة مليون جنيه، والذي يربط النويرة بشرهي ومنها للوحدة المحلية بالعوواونة، بجانب افتتاح طريق بسيس/ الشوبك بطول 2.5 كم وتكلفة 2 مليون جنيه ويربط قرى مركزي إهناسيا وببا، حيث إنه يخدم نحو 20 ألف نسمة بقرى الشوبك، وطوه، وطنسا بني مالو، وبني أحمد.

وافتتح المحافظ طريق منشأة عبدالصمد/ الدير بطول 4.3 كم بتكلفة 3 ملايين جنيه ويخدم نحو 25 ألف نسمة مباشرة بقرى منشأة عبدالصمد، الدير، بني مؤمنة، كما يخدم بطريقة غير مباشرة 25 ألف نسمة أخرى في حركة التنقل بين مركزي إهناسيا وسمسطا.

رافق المحافظ خلال الزيارة خالد سعداوي رئيس مركز ومدينة إهناسيا، والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل.