رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 4 - 4 - 2017

قصف في سوريا - أرشيفية
قصف في سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 4 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: 18 قتيلا وعشرات الجرحى فى ضربات جوية على إدلب

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان أن ضربات جوية قتلت 18 شخصا على الأقل وأصابت العشرات فى محافظة إدلب بشمال غرب سوريا اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن طائرات تابعة للحكومة السورية أو طائرات روسية قصفت مدينة خان شيخون فى إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة فى الصباح.

ونقل المرصد عن مصادر طبية وصفت الأمر بأنه هجوم بغاز أن الضربات تسببت فى العديد من الاختناقات. ونفت الحكومة السورية مرارا استخدام مثل هذه الأسلحة.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 28 مدنيا جراء غارات لطائرات النظام بالغوطة الشرقية

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره لندن بمقتل 28 مدنيا جراء غارات كثيفة شنتها طائرات الحكومة السورية على 3 بلدات فى الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن، فى تصريح أوردته قناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء، إن النظام يريد الاستمرار فى عزل المنطقة، موضحا أن الحصيلة الأكبر سجلت فى دوما شرقى العاصمة، حيث قتل 22 مدنيا بينهم طفلان، وأصيب 22 آخرون.

وكانت فصائل معارضة تضم متشددين شنت هجوما على مواقع للحكومة فى دمشق انطلاقا من حى جوبر المحاذى للغوطة الشرقية، وبعد معارك استمرت أسبوعا، تمكنت القوات الحكومية من صد الهجوم.

وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ 2012، وتتعرض المنطقة بانتظام لغارات جوية وقصف مدفعى.

أخبار سوريا اليوم.. 50 ضربة جوية تستهدف أطراف دمشق

نفذت طائرات حربية مجهولة اليوم نحو 50 ضربة جوية في أطراف العاصمة السورية دمشق، حيث سقط عدد غير محدد من القتلى والمصابين، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وأشار المرصد إلى أن أكبر عدد من الضربات الجوية وقع في حي جوبر والقابون في أطراف العاصمة الشرقية، بينما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية السورية والفصائل المعارضة والإسلامية في محيط تلك الأحياء وأيضاً في منطقة بساتين برزة. 

ومن ناحية أخرى، نفذت الطائرات الحربية 7 غارات جوية على أماكن مختلفة في الغوطة الشرقية، المعقل الرئيسي للمعارضة بضواحي دمشق، ومن الأماكن التي تم استهدافها في الغوطة الشرقية بلدات الزريقية والنشابية وحزرما وأيضاً حمورية وسقبا. 

وفي منتصف مارس الماضي، بدأ عدد من الجماعات المعارضة والإسلامية بينها هيئة تحرير الشام، حملة هجومية على تمركزات لقوات النظام في حي جوبر، وتقدمت الفصائل بالأيام الأولى حتى تمكنت القوات الحكومية من صد الهجوم.