رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيناسيو "سادس" مدرب برتغالي للزمالك بعد "الهارب والبروفسير"

باتشيكو
باتشيكو

أعلن نادى الزمالك برئاسة المستشار، مرتضى منصور، عن التعاقد مع البرتغالي، أوجستو إيناسيو، الذى سيقود الفريق الأبيض خلفا لمحمد حلمى بعد وصوله إلى القاهرة.

البرتغالى سيتم التعاقد معه لمدة 6 شهور حتى نهاية الموسم ليكون خامس مدرب برتغالى يتولى تدريب الزمالك.


وفيما يلي أسماء المدربين البرتغاليين الذين قادوا فريق القلعة البيضاء من قبل:


1 / نيلوفينجادا "العبقرى":
 

يعد فينجادا أول مدرب برتغالي يأتي إلى نادي الزمالك، وأول برتغالي يدرب في مصر بعد مانويل جوزيه الذي سطر اسما للمدرسة البرتغالية في مصر.


وجاء فينجادا للزمالك على خلفية تدريبه لمنتخب البرتغال للشباب تحت 20 سنة في 1995 واحتلال المركز الثالث، علما بأنه كان المدرب المساعد للمنتخب البرتغالي الفائز بلقبين لكأس العالم للشباب في 89 و91.


وحقق فينجادا مع الزمالك ألقاب الدوري والبطولة العربية بالقاهرة والسوبر الإفريقي والسوبر المصري السعودي.


ونجح في الفوز على الغريم التقليدي الأهلي مرتين خلال توليه تدريب الزمالك في موسم 2003-2004 1-0 بهدف جمال حمزة و2-1 بثنائية بشير التابعي وعبدالحليم علي..


2 / مانويل كاجودا:

تولى مانويل كاجودا تدريب فريق الزمالك في عام 2006 ولم يكتب له النجاح مع الفريق.


وخسر كاجودا نهائي كأس مصر 2006 أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، وحقق المركز الثاني في الدوري بفارق 14 نقطة عن المارد الأحمر.


3/جروفان فيبرا "الساحر أبو ياسين":

جروفان فييرا برتغالي من أصول برازيلية حيث تولى التدريب فى وقت عصيب فى أعقاب ثورة 25 يناير، حيث نجح فى تقديم عروض جيدة ونتائج جيدة وقاد الزمالك لصدارة مجموعته فى دورى المجموعتين والتاهل لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا لكنه رحل بعد توقف الدورى بعد قيام ثورة 30 يونيو حيث تولى تدريب المنتخب الكويتي.


يعد واحدا من أكثر المدربين البرتغاليين الذين طالب  جمهور الزمالك بعودته.


ّ4 /ّ جايمى باتشيكو "الهارب":

تولى المدير الفنى البرتغالي جايمى باتشيكو فى موسم 2014 /2015 حيث قاد الزمالك خلال الدور الأول بعد رحيل حسام حسن ولم يخسر سوى مباراة واحدة أمام إنبى لكنه كان متصدرا الدورى.


ومع نهاية عام 2015 هرب إلى الشباب السعودى .


5 /ّ جوسفالدو فيريرا "البروفسير":

تولى تدريب الزمالك مع بداية عام 2016 حيث قاد الفريق للدور قبل النهائي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكنه ودع البطولة من الباب الكبير على يد النجم الساحلى بفارق هدف واحد.


ويجصل معه الزمالك على بطولتى الدورى ثم الكاس على حساب الاهلى لكنه رحل الى السد القطرى بعد الهجوم عليه من جانب رئيس الزمالك مرتضي منصور