رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اللقاءات المهنية والإعلامية لـ«وزير السياحة» في ميلانو

يحيي راشد على هامش
يحيي راشد على هامش معرض ميلانو


يواصل وزير السياحة، يحيى راشد، لقاءاته المهنية والإعلامية ضمن مشاركته في فعاليات المعرض السياحي الدولي بـ«ميلانو».



والتقى الوزير ممثلي اتحاد منظمي شركات السياحة الإيطاليةASTOI وتطرق الاجتماع إلى أهمية عدم زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر خلال المرحلة الراهنة، والتي تشهد زيادة تدريجية في معدلات السياحة الوافدة وكذلك أهمية تيسير الحصول على التأشيرات وعدم زيادة الرسوم بما يشكل دفعة لتعزيز الحركة السياحية.


وتناولت المناقشات الأوضاع والإجراءات الأمنية في مصر حيث شدد «راشد» على استقرار الوضع الوضع الأمني في البلاد وتشديد الإجراءات والتدابير ليس في المطارات المصرية فحسب، وإنما في كافة أنحاء البلاد.



وتطرق اللقاء أيضا إلى بدء انطلاق فعاليات الحملة الإعلانية في السوق الإيطالي، والتركيز في هذه المرحلة علي قنوات التليفزيون الإيطالي الهامة، وعلي الترويج والتسويق الإلكتروني و ذلك لمدة شهرين من تاريخ بدء الحملة.


وأشار هشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط، إلى أهمية قيام اتحاد شركات السياحة الإيطالي بطرح مقترحاته، وأرائه لتعظيم مردود الحملة، وبالتالي تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.



وفى السياق ذاته، التقى راشد ممثلي Fiavet «اتحاد الوكلاء السياحيين الإيطالي»، حيث تم مناقشة عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الوكلاء السياحيين القادم في مصر و تم الاتفاق علي موافاة الجانب المصري  بمتطلبات الاتحاد في هذا الصدد ووعد الوزير بدراسة المقترح المقدم، على أن يسبق المؤتمر السنوي اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال يوليو القادم في مدينة شرم الشيخ، و بناء عليه يتقرر ما سيتم اتخاذه بشأن عقد المؤتمر.



وفى سياق أخر، أجري راشد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع قناة تليفزيون Travel Trend، و مجموعة قنوات Media St التليفزيونية و تليفزيون Marcopollo و مجلة Island المتخصصة.

وأكد أهمية المقصد السياحي المصري و تفرده، وولع الإيطاليين به.


وأضاف خلال لقاءاته، أهمية تسيير رحلات إلى الأقصر وأسوان بدءا من الموسم الشتوي القادم، علاوة علي زيادة العديد من منظمي الرحلات عدد رحلاتهم إلى البحر الأحمر.