رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أبرز المحطات في حياة أسطورة المصارعة "أندرتيكر"

أندرتيكر
أندرتيكر



استطاع نجم المصارعة العالمي "أندرتيكر"، البالغ من العمر 51 عامًا، أن يترك بصمات مميزة وفريدة من نوعها عند الجمهور منذ ظهوره الأول على حلبة المصارعة، وأصبح مع مرور الوقت من أهم رموز المصارعة العالمية.

وشهدت مسيرته، التي استمرت لما يقارب الـ35 عامًا، العديد من الانتصارات، التي لم يُحققها أحد، ولعل كان أبرزها سلسلة الانتصارات التاريخية في ريسلمانيا، الذي يُعد أضخم احتفالية لكل محبو المصارعة.

وبدأ "أندرتيكر" مسيرته للمصارعة في اتحاد USWA عام 1984، وانضم بعد ذلك إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة WCW عام 1989.

ولم يجدد اتحاد بطولة العالم للمصارعة عقده مع "أندرتيكر" في عام 1990، ولكن في نوفمبر من نفس العام استطاع أن ينضم إلى اتحاد WWE، الذي قرر أن يُنهي مشواره فيه خلال مشاركته الأخيرة أمام الجميع، بعد هزيمته من رومان رينز، في مهرجان "راسلمينيا 33".

وفي لقطة مؤثرة، وقف "أندرتيكر" على الحلبة، وخلع عباءته وقبعته ووضعهما منتصف الحلبة، في إعلان منه لنهاية مشواره وتقاعده، وتعالت الصيحات فور إدراك الجماهير بما يفعله نجمهم المُفضل، الذي عانى خلال السنوات الأخيرة من إصابات بالغة.

ويُعد "أندرتيكر" أحد أكبر مصارعي الاتحاد، فهو بطل العالم 7 مرات، وحصل على حزام الاتحاد 4 مرات، وحزام العالم للوزن الثقيل 3 مرات، كما فاز ببطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي ست مرات وبطولة USWA Texas Title وبطولة USWA Unified Heavyweight بطل رويال رامبل 2007.

بينما خسر مباراة واحدة فقط في "رسلمينا" برصيد (1-23)، ويعتبر عند الكثير أفضل مصارع مر بتاريخ المصارعه الحرة بصفة عامة.

وكان يتمتع بألقاب عديدة، أبرزها: "الظاهرة، الأمريكي الشرير، الشيطان الأحمر، الرجل الميت، الشر الكبير، سيد الظلام، شيطان وادي الموت، ضمير اتحاد WWE".

ومن أهم إنجازات "أندرتيكر" في الرسلمينيا هو هزمته لـ شون مايكلز مرتين على التوالي "رسلمينيا 25 - 26"، حتى انهى مسيرته في "رسلمينيا 26"، كما هزم كين مرتين "رسلمينيا 14 - 20"، وسحق تربل اتش ثلاث مرات "رسلمينيا 17 - 27 - 28"، وغيرها من الإنجازات.


أول ظهور لـ"أندرتيكر" في مصارعته ضد  "جيمي سنوكا" في راسلمينيا 7



"أندرتيكر" ضد "كينغ كونغ بادي" في راسلمينيا 11



سحق "أندرتيكر" لـ"تريبل H" في راسلمينيا 17


أما بالنسبة لحياته الشخصية، فتزوج من جودي لين في عام 1989، ولديهم ولد، ولكن انتهى زواجهما في 1999، وتزوج بعد ذلك من "سارة" في سانت بطرسبرغ فلوريدا عام 2000، ولديهما ابنتان، وعام 2007 تم الطلا‌ق بينهما.

وارتبط بعد ذلك عاطفيًا بالمصارعة السابقة ميشيل ماكول، التي تزوجها في 2010، ورزقوا بفتاة عام 2012، تدعى كايا كلاوي.