رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مزايا خفية داخل "جوجل كروم" تعرفها لأول مرة!

جوجل كروم
جوجل كروم

كشف عملاق صناعة التكنولوجيا في العالم "جوجل" عن بعض المزايا الخفية لمتصفح البحث الأشهر في العالم "جوجل كروم".

ونشر قسم التقنية في صحيفة الاندبنديت البريطانية تقريرًا أشار فيه إلى أنه مع استخدام النوافذ المتخفية بكثرة لمشاهدة الأفلام الإباحية، يظهر وجه مبتسم أو غريب في أعلى الزاوية اليمنى للمتصفح، بعد 100 مرة من مشاهدة الأفلام البورنو من خلال هذا المتصفح.


وذكر تقرير لموقع ماشابل المتخصص في التقنية والتكنولوجيا أن ظهور الوجه يعني إدمان صاحب هذا المتصفح مشاهدة المواقع الإباحية، حتى لو كان يدخلها من خلال متصفح خفي.


كما يكشف التقرير عن الكثير من المزايا الخفية متصفح جوجل كروم مثل ميزة ابتكار كلمات سرية قوية يصعب تخمينها او إختراقها حيث يمكنك بعد تفعيلها عبر الانتقال لهذا الرابط “chrome://flags/#enable-password-generation” ، ثم تقوم بعمل Enable لهذا العنصر لتقوم بعدها بعمل إعادة تشغيل للمتصفح، وفي اي وقت تقوم بالتسجيل في اي موقع وبالتحديد اثناء كتابة باسورد ستظهر لك نافذة منبثقة لتوليد كلمة سر قوية يمكنك استخدامها في الحساب للتسجيل، ثم حفظها بشكل تلقائي من المتصفح.


كما توجد ميزة الانتقال بسلاسة داخل التبوبيات، ولكن من خلال تلك الميزة التي توجد في هذا الرابط  “chrome://flags/#smooth-scrolling” وتقوم بعمل Enable لهذه الميزة ثم عمل إعادة تشغيل للمتصفح وستلاحظ بعد ذلك الفرق اثناء التمرير داخل الصفحات.