رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 30 - 3 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 30 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم... مقتل وإصابة 16 حوثيا فى قصف واشتباكات مع القوات اليمنية بتعز وصنعاء

قُتل 11 عنصرا من مليشيات الحوثيين وأصيب 5 آخرون فى اشتباكات وقصف مع قوات الجيش الوطنى اليمنى بمحافظتى تعز وصنعاء.

ونقلت قناة "سكاى نيوز"، الإخبارية عن مصادر محلية يمنية قولها اليوم الخميس، "قُتل 8 عناصر من مليشيات الحوثيين جراء هجوم شنته قوات الشرعية اليمنية على مواقعهم فى مديرية المخا غربى محافظة تعز، بالإضافة إلى مواقع تابعة لهم فى مديرية نهم شرقى العاصمة صنعاء".

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربى تواصل قصفها لمواقع الحوثيين فى مديرية "موزع" غربى محافظة تعز، حيث استهدفت الغارات تجمعات الحوثيين بين مديريتى ذباب وموزع، وأدت إلى مقتل 3 عناصر منهم وإصابة 5 آخرين.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد دعا المجتمع الدولى إلى التحدث بصوت موحد ومتسق مع أطراف الصراع فى اليمن، مطالبا دول مجلس الأمن باستخدام ثقلهم لدفاع الأطراف المعنية لتقديم التنازلات اللازمة للتوصل إلى تفاق نهائى قبل إزهاق المزيد من الأرواح.

وأعرب عن بالغ قلقه إزاء الحالة الإنسانية والاقتصادية المتدهورة بسرعة وسط التصدى المقلق للعمليات العسكرية.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل خمسة من القاعدة بغارة أمريكية جنوب اليمن

قتل نحو خمسة من عناصر القاعدة في غارات شنتها مقاتلات أمريكية مسيرة استهدفت مركبات للتنظيم في ريف شبوة وأبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر، إن "ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في غارة استهدفت مركبة تقل العناصر في طريق جبلية في بلدة مودي بابين".

وتعد الغارة الثانية في غضون ساعات بعد غارة سابقة أودت بحياة أربعة أحدهم قائد.

وقال مصدر آخر إن "عنصرين من القاعدة قتلوا في غارة استهدفت مركبة في بلدة الروضة بشبوة".

أخبار اليمن اليوم.. قلق بريطاني من استمرار تدفق السلاح الإيراني لليمن

أكد السفير البريطاني لدى اليمن، سيمون شركلف، أن هناك تساؤلات بشأن عمليات تهريب السلاح عبر ميناء الحديدة الحيوي الواقع على ساحل البحر الأحمر "غرب اليمن"، مطالبًا بسرعة معالجة هذه المخاوف في أقرب وقت ممكن.

وأشار السفير البريطاني، إلى أن لندن تدعم حق السعودية الكامل في الدفاع عن نفسها وعن أراضيها ومواطنيها، عبر عن القلق البالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن استمرار إيران في تهريب السلاح إلى اليمن، مشيراً إلى أن ذلك مخالف لقرار مجلس الأمن "2216"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الخميس.

وكشف شركلف الذي التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل أيام، أن ملامح خطة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد الجديدة لم تتغير كثيراً عما توصلت إليه مشاورات الكويت، وخطة وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، وأنها تتمحور عن تنازلات سياسية من الحكومة الشرعية، مقابل تنازلات عسكرية من قبل الحوثيين وصالح.