رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكاية «عصابة الطريق الدائري».. تسرق المواطنين تحت تهديد «السلاح»

ضبط تشكيل عصابي ــ
ضبط تشكيل عصابي ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على أخطر تشكيل عصابي مكون من 8 أشخاص، تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، بالطريق الدائري، وذلك بعد قتل أحد ضحايا التشكيل، وإلقاء جثته على طريق السويس.

وبدأت ملابسات الواقعة، عندما وردت لضباط مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغات كثيرة تفيد بقيام مجهولين بسرقة المواطنين بالإكراه، بأعلى الطريق الدائري، تحت تهديد السلاح، كما ورد أكثر من بلاغ، أيضاً لضباط مباحث قسم شرطة الشروق، يكشف نفس الوقائع التي شهدها قسم البساتين.

ومنذ 10 أيام سابقة، ورد لضباط مباحث قسم شرطة الشروق، بلاغاً، من أحد المواطنين، يفيد، بالعثور على جثة شخص، ملقاة على جانب طريق السويس الصحراوي.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث، للوقوف على صحة البلاغ، وبتقنين الإجراءات، وبتكثيف البحث، وإجراء التحريات السرية، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، التشكيل العصابي المكون من 8 أفراد، والذي تقدم ضدهم أكثر من بلاغ، لقسمي شرطة الشروق والبساتين.

وبإخطار اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، أمر بتشكيل فريق بحث لضبط المتهمين، وبإعداد الأكمنة اللازمة الثابتة منها والمتحركة، على الطريق الدائري، أمكن ضبط كل من "عبدالله.م.م"، 19 سنة، عاطل، و"كامل.م.ك"، 18 سنة، سائق توك توك، و"محمد.ج"، 16 سنة، عاطل، ومحمود.ج" 20 سنة، عاطل، و"إسلام.ح" 17 سنة، عاطل، و"إبراهيم.ج"، 19 سنة، عاطل، و"سعيد.ج"، 20 سنة، عاطل، و"إسلام.أ"، 19 سنة عاطل، والمقيمين بدائرة المرج والمطرية، حال استقلالهم سيارة ميكروباص، على الطريق الدائري، أمام مدخل المطار، وتم اصطحابهم إلى ديوان قسم شرطة الشروق.

وبمواجهتهم، أمام رئيس مباحث القسم، اعترفوا بارتكابهما وقائع السرقات بالإكراه، كما اعترف الأول بقتل المجني عليه، والذي عثر على جثته بطريق السويس الصحراوي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت نيابة البساتين؛ مباشرة التحقيقات في البلاغات دائرة قسم البساتين.


وكلف المستشار عمرو غراب، رئيس نيابة البساتين، فريقًا برئاسة المستشار محمد أمين، وكيل نيابة، والمستشار أحمد حسن، وكيل نيابة، والمستشار عبد العزيز خورشيد وكيل نيابة، بالتحقيق مع المتهمين في وقائع سرقة المواطنين بالإكراه، بالطريق الدائري، وقرروا بإشراف رئيس النيابة، حبس المتهمين 4 أيام، على ذمة التحقيقات.