رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنشاء أول مستشفى يضم جميع التخصصات بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

اتفقت جامعة بنها مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة على تصميم وتنفيذ مستشفى جامعة بنها التخصصي وعقد لقاء بين الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة والمسؤولين بالجهاز لبحث كافة التفاصيل المتعلقة بإقامة المستشفى وتحديد موعد بدء العمل بالمشروع في أسرع وقت.

وقال الدكتور القاضي إنه لم يعد مقبولا عدم وجود مستشفى على أعلى مستوى ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات لأن المواطن من حقه الحصول على أحسن رعاية صحيه ممكنة خاصة وإننا نملك في جامعة بنها أساتذة وأطباء مشهود لهم بالكفاءة والعلم وبعضهم يتمتعون بشهرة عالمية في تخصصاتهم.

كان مجلس جامعة بنها قد عقد أمس اجتماعا برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي ناقش فيه أخر المستجدات الخاصة بإنشاء المستشفى الجامعي المقرر إنشاؤه على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة بنها وتبلغ مساحتها 8800 متر مربع.

ويتكون المستشفى من بدروم وطابق أرضى وخمسة طوابق متكررة بإجمالي مساحات 29960 مترا مربعا ويضم الطابق الأرضي أقسام الطواريء والأشعة والرنيين المغناطيسي والعيادات الخارجية وإدارة المستشفى ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح بيان صادر عن الاجتماع أن الطابق الأول للمستشفى يضم اقسام المعامل والحضانات والغسيل الكلوى والعيادات الخارجية وبنك الدم ..وتقع حجرات العمليات بالطابق الثانى والبالغ مساحته 4280 مترا مربعا أما الطابق الثالث فيضم غرف العناية المركزة وقسم قسطرة القلب ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، وتقع غرف إقامة المرضى فى الطابقين الرابع والخامس بالاضافة الى قسم للعلاج الطبيعى .

وأشار إلى أن اقامة هذا المستشفى يعد إنجازا جديدا للجامعة يضاف إلى العديد من الإنجازات التى تحققت فى الشهور الأخيرة بفضل تضافر جهود كل المنتمين لجامعة بنها.