رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أغرب طلب يمكن أن يطلبه مديرك منك

النبأ


كشف بحث علمي جديد عن أغرب طلب يمكن أن يطلبه المدراء من موظفيهم أثناء العمل، لزيادة الإنتاجية، وجني الكثير من الفوائد.

في تقرير لصحيفة الإندبندت البريطانية، طالب مجموعة من العلماء، المدراء في بريطانيا بالسماح لموظفيهم بالحصول على قيلولة بعد الظهر خلال ساعة الراحة، مع توفير مكان مثالي لهم للنوم.

وأكد العلماء في دراسة أجرتها جامعتي سيلنتنايت وليدز البريطانيتين أن الحصول على القيلولة، يمكن أن يقلل من مخاطر مرض السكري، ويعالج كثير من مشاكل القلب والاكتئاب.

وتبين الدراسة الجديدة أجرتها أن 25% من الموظفين لساعات طويلة يحصلون على فترة نوم قصيرة خلال الليل تصل إلى 5 ساعات فقط، ما يستلزم حصولهم على ساعة قيلولة خلال النهار.

تقول د. نيرينا رملخان، المتخصصة في علم النفس: "إن فقدان ساعة القيلولة يضر بشكل خاص الأفراد الذين يعانون من مشاكل فعلية في نومهم"، وتضيف "يجب على الرؤساء النظر في السماح لموظفيهم لاتخاذ قيلولة قصيرة في المكتب، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في إنتاجيتهم."

وتوصي الطبيبة الإنجليزية بقيلولة بين الثانية ظهرًا إلى الرابعة عصرًا، خاصة في الأيام التي يعاني فيها الموظف من النوم ليلا.

وتؤكد "مجرد عشرين دقيقة قيلولة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، وقد أثبتت كثير من برامج العمل الوطني علميا، قدرة الشخص الذي يحصل على القيلولة في تعزيز الإبداع والقدرة على حل المشاكل، وحتى إعادة التوازن في الجهاز المناعي، وهذا يعني أنهم أقل عرضة لأخذ إجازات مرضية، وهو ما يساعد المؤسسة على المدى الطويل.