رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة صادمة لعشاق هواتف آيفون الذكية!

هواتف آيفون
هواتف آيفون

كشف بعض خبراء التليفون المحمول عن مفاجأة صادمة لعشاق هاتف آيفون الذكي، في نسخته الجديدة المتوقع الإعلان عنها في سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عن ثلاثة أجهزة آيفون جديدة في سبتمبر المقبل، بما فيهم هواتف اي فون 8 واثنين من نماذج آي فون 7S، وتوقع تقرير أمريكي أن سعر سهم آي فون 8 الأولي سيكون منخفضا جدا بحيث يبيع على الفور بمجرد الانتهاء من الطلبات المسبقة، وهو ما يعني عدم قدرة أي شخص آخر على شراء هذا المنتج بمجرد طرحه في الأسواق.


وقد ادعت التقارير الأخيرة أن الإنتاج لبعض مكونات اي فون 8 سوف تبدأ في الربع الثالث، مما يشير إلى أن أبل قد لا يكون لديها ما يكفي من اي فون 8 لتلبية الطلب عند إطلاقه.


كما تقول التقارير، أن غالبية الأسهم لهاتف آي فون 8 قد لا تكون متاحة حتى وقت لاحق في الربع الرابع، وهو ما يعني صعوبة توفير هواتف من هذا النوع للمستخدمين الراغبين في شرائها.


وقال التقرير: إن عملية تصنيع هاتف آي فون 8 أكثر تعقيدا من الهواتف السابقة، مثل الشحن اللاسلكي، مع تعدد أحجام الهاتف الذكي الجديد، مع شاشة مقياس 5.8 بوصة، كما سيتم تضمين الجهاز، أدوات استشعار تعمل ببصمة اللمس.


وتشمل المواصفات الأخرى وحدة استشعار ثلاثية الأبعاد مواجهة أمامية، مع كاميرا مزدوجة في الخلف، مع بطارية أكبر تسمح بوقت أطول للجهاز يستمر لمدة يومين كحد أقصى للاستخدام المتوسط.