رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منشور على «فيس بوك» يُغضب العاملين بـ«الكهرباء».. ومطالبات بتدخل السيسي

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


تسبب منشور نشره هشام فؤاد، رئيس اللجنة النقابية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، على حسابه بـ«فيس بوك»، في غضب العاملين، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بالتدخل، واصفين ما يحدث بـ«المهزلة» وتضر بصالح العاملين بقطاع الكهرباء.


وكان «فؤاد»، قال عبر صفحته، إنه سيتم تأجيل انتخابات النقابة إلى عام 2019، بدلا من إجراءها فى 2018؛ نظرا لانتخابات الرئاسة.


ووجه محمد زكى الزينى، أحد العاملين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نداءً إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولوزير الكهرباء، بالتدخل لإجراء الانتخابات النقابية، وعدم تأجليها، متسائلا: لماذا عدم الاهتمام بالعمال وحقوقهم.. ولماذا يتم تجاهل الحقوق المشروعة للعمال؟.


واستنكر «الزينى» الصمت التام من قبل أعضاء اللجان النقابية، وتجديد الثقة فى مجالس إداراتها، موضحًا أن تجديد الثقة  لهذه النقابات يعد إهدارا لحقوق العاملين بقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الموجودين حاليا فى النقابة، لم يقدموا أي شئ للعمل النقابى، بل أضاعوا حقوق العاملين.


وأكد «الزينى» أن استمرار التجديد لهؤلاء الأعضاء، سيؤدي إلى انفجار الوضع بين العمال، وحدوث مظاهرات واعتصامات تضر بمصلحة البلد.