رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسلات الحلقات "المنفصلة المتصلة" طوق نجاة الفنانين

أبطال مسلسلات الحلقات
أبطال مسلسلات الحلقات المنفصلة المتصلة

"السبع صنايع" الأكثر مشاركة من قبل كبار النجوم
- ياسمين عبد العزيز تعود للدراما من جديد بـ"هربانة منها".. وأحمد مكى يبتعد عن "الكبير أوى"
- أحمد فهمى يواجه الثنائى شيكو وهشام ماجد بـ"هو وهى وهو" 

تجتاح المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة المتصلة الدراما المصرية من موسم إلى آخر بشكل كبير؛ نظرًا لنجاح هذه النوعية من الأعمال بين الجمهور في السنوات الأخيرة، ولذلك أصبحت الخيار الأمثل لبعض المخرجين والمؤلفين لتقديمها في مواسم مختلفة، سواء ضمن الموسم الرمضاني أو خارجه.

ولعل من أبرز المسلسلات التي سوف تُعرض خارج السباق الرمضاني وتعتمد فكرتها على عرض حلقات منفصلة متصلة، مسلسل "السبع صنايع"، الذي يُعد من أكثر المسلسلات مشاركة للنجوم، وأبرزهم حسن الرداد وأيتن عامر ومحمد متولي ومي كساب ومنى زكى، وأحمد السقا، وكندة علوش، ونيللى كريم، وغيرهم.

ويظهر معظمهم كضيوف شرف لحلقة معينة، وذلك بالإضافة إلى أبطال العمل الثابتين، وهم شريف رمزي ومي سليم وإنجي وجدان ومحمد متولي، وإنعام سالوسة، وياسر الطوبجي، وشيماء سيف.

وتدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة داخل أحد العقارات لمناقشة أكثر من موضوع حيوي يحدث يوميًا للكثير منا، ولكل حلقة من حلقات المسلسل ضيف شرف يختلف عن الآخر، وهو من تأليف تامر عبد الحميد، ومن إخراج تغريد العصفوري ومادي بادير.

وانتهى بالفعل أبطال العمل من تصوير نسبة كبيرة من مشاهدهم في العمل، ولم يتم تحديد بعد موعد عرضه، ولكنه من المتوقع أن يكون في شهر أبريل المُقبل أو مطلع شهر مايو، وذلك نتيجة قرار الشركة المنتجة في عرضه بعيدًا تمامًا عن موسم رمضان؛ خوفًا من المنافسة.

بينما فضل بعض المخرجين والفنانين أن يخوضوا تجربة المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة المتصلة خلال موسم رمضان المُقبل، وعلى رأس القائمة جاءت الفنانة ياسمين عبد العزيز، التي بدأت تصوير مشاهدها في مسلسل "هربانة منها".

وانتهى بالفعل مؤلف العمل خالد جلال من كتابة 20 حلقة منه بشكل نهائي، ويُكثف المخرج معتز التوني ساعات العمل، حتى يتمكن من اللحاق بموسم رمضان، بعد أن تعرض المسلسل لتأجيلات عديدة، كان بدايتها اعتذار الفنان تامر حسني عن العمل.

وشهد بعد ذلك المسلسل حالة من التغيرات، فاعتذر المخرج محمد سامي عن إخراج العمل، مما جعل الشركة المنتجة تتعاقد مع المخرج معتز التوني، الذي عقد جلسات عمل مع ياسمين عبد العزيز وتم تغيير سيناريو المسلسل بأكلمه، وهو ما جعل التصوير يتأخر عدة أيام، فضلًا عن تجهيزات الديكور وأماكن التصوير.

وتم التعاقد مع مجموعة من الفنانين بشكل رسمي إلى جانب ياسمين عبد العزيز، وهم مصطفى خاطر وفادية عبد الغني وانتصار وسامي مغاوري وحسن حسنى وصلاح عبد الله، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.

كما يعود الفنان أحمد مكي مرة أخرى للجمهور في رمضان المُقبل بعمل جديد يختلف تمامًا عن أجزاء مسلسل "الكبير أوي" الذي ظل يقدمه على مدار السنوات الماضية، وقرر أن يُقدم للجمهور هذا العام مسلسل "خلصانة بشياكة".

وهو مسلسل درامي كوميدي، وينتمي إلى الأعمال ذات الفكرة الواحدة وأبطال ثابتين، ولكن تتم مناقشة ظاهرة جديدة في كل حلقة بشكل "منفصل متصل"، مع ظهور عدد من ضيوف الشرف كل حلقة. 

وتدور قصة المسلسل حول المزج بين الزمن الماضي، والعصر الحالي، متناولًا الصراع بين الرجال والنساء، من خلال عدة شخصيات أهمها "المحجوب"، الذي يتواجد في جيش النساء وحيدًا للدفاع عنهم ضد جيوش الرجال.

وانتهى فريق العمل من تصوير نصف مشاهدهم، وسوف يتم تقسيم المسلسل إلى جزأين، كل منهما 15 حلقة، يتحدث الجزء الأول عن 3 شباب يعيشون في إحدى الحارات الشعبية وبسبب تهورهم تحدث لهم العديد من المفارقات الكوميدية، والثاني عن الصراع بين مجموعة من البشر بعد الحرب العالمية الثالثة، التي أدت إلى وفاة معظم البشر على سطح الكرة الأرضية.


ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب الفنان أحمد مكي، كل من: شيكو، وهشام ماجد، ودينا الشربيني، أنعام سالوسة، بالإضافة إلى عدد هائل من ضيوف الشرف، وهو من إخراج هشام فتحي، ومن تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدي وفاروق هاشم.

واستعان الفنان أحمد فهمي هو الآخر لفكرة المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة المتصلة، وذلك من خلال مسلسله الجديد "هو وهى وهو"، الذي يخوض به هو الآخر الموسم الرمضاني المُقبل، وتعتمد أحداث المسلسل على تقديم أفكار مبتكرة وجديدة تُساعد في تطور المجتمعات، وذلك في إطار كوميدي.

ويُشارك في بطولته إلى جانب أحمد فهمي، كل من أكرم حسنى، ومي عمر، ورجاء الجداوي، وأحمد فتحس، والشحات مبروك، وهو من تأليف السيناريست تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني.