رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 20 - 3 - 2017

ليبيا - أرشيفية
ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 20 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. إصابة 3 مدنيين بأعيرة عشوائية بأماكن متفرقة فى بنغازى

أصيب ثلاثة مدنيين بأعيرة عشوائية جراء الاشتباكات بأماكن متفرقة فى مدينة بنغازى شرق البلاد.

وقالت مسئولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثى لـ"بوابة الوسط"، أن شخصا محمد على عوض "27 عامًا" أُصيب بعيار نارى فى الرأس بمنطقة اللثامة، بينما أُصيب ناصر عبدالنبى الشطشاط "42 عامًا"، بعيار نارى فى القدم اليمنى بمنطقة السلمانى وتلقى الإسعافات الأولية وغادر المستشفى على الفور.

وأضافت البرغثى، أن المواطن عبدالله رمضان حمد المسمارى "56 عامًا"، أُصيب بعيار نارى فى الظهر بحى الفاتح "الزاوية"، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة ولا يزال يتلقى الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بالمستشفى.

يشار إلى أن مدينة بنغازى، كغيرها من المدن الليبية، تعانى فوضى انتشار السلاح الذى عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتلى وجرحى فى صفوف المدنيين وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

أخبار ليبيا اليوم.. الوطنيّة لحقوق الإنسان بليبيا تدعو لإحلال خطاب التّسامح محل خطاب الكراهية

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان فى ليبيا، عن قلقها البالغ حيال تصاعد وتيرة خطاب التحريض على الكراهية والعنف وأثارته والإقصاء والعزل والتهميش والتشدد والتطرف الدينى والفكرى والتعصب القبلى والجهوى عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، معتبرة أنه يزيد الفرقة والانقسام والكراهية والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.

وجددت اللجنة، تحذيرها للمنابر الإعلامية الليبية المرئية والمسموعة والإلكترونية وجميع الناشطين على مستوى منصات التواصل الاجتماعى والأطراف السياسية التى تتبنى هذا النهج من مغبة الاستمرار فى التحريض على العنف والكراهية والتمييز وانتهاك حقوق الإنسان.

ودعت إلى الامتناع عن التحريض بمختلف أساليبه وأشكاله وصوره، وحثت تلك الوسائل الإعلامية المختلفة على مناهضة العنف وخطاب الكراهية، وعدم الإنجرار والتورط فى التحشيد والتجييش الإعلامى .