رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل طرح 30 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي المتميز في 6 مدن جديدة

إسكان اجتماعي متميز
إسكان اجتماعي متميز - أرشيفية


أعلن المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، المشرف على قطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، طرح نحو 30 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي المتميز بدون شروط لجميع المواطنين قريبًا.

وقال المشرف على قطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة، إن مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز غير مدعم ويصنف كإسكان حر، مشيرًا إلى أن وحداته تمتاز بمساحة أوسع  من الإسكان الاجتماعي غير المتميز.

وأوضح "عمارة" أن الوزارة أعلنت عن طرحها تنفيذ 24.7 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز من إجمالي 36.7 ألف وحدة سكنية في مناقصة على شركات المقاولات وذلك في 6 مدن هي: القاهرة الجديدة، 6أكتوبر، العبور، بدر، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، لافتًا إلى تكليف الوزارة للشركات بالانتهاء من تنفيذ وتسليم العمارات شاملة المرافق وتنسيق الموقع العام خلال عام من تاريخ الإسناد.

من جهة أخرى، أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة تأجيله لعدد 4 مناقصات عامة لتنفيذ 29 عمارة بعدد 696 وحدة إسكان اجتماعي متميز بارتفاع 6 أدوار بمساحات 94 مترًا للوحدة "تشطيب كامل" شامل الربط على المرافق وتنسيق الموقع العام بمنطقة مركز خدمات التجمع الثالث بالمدينة، والتي تم الإعلان عن طرحها بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأوضح الجهاز أنه تقرر تأجيل المناقصات المشار إليها، وسيتم نشر إعلانات أخرى في وقت لاحق بالمواعيد المحددة لجلسة فتح المناقصات الفنية لتلك الأعمال.

وكان جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أعلن طرح تنفيذ 5700 وحدة بـ281 عمارة بالإيكان الاجتماعي المتميز، من إجمالي 6744 وحدة سكنية بالمدينة  في 48 مناقصة، ويقع جزء منها جنوب المحلية الثالثة بالتجمع الثالث، مؤكدًا على أن المدينة يمكنها استيعاب أكثر من 20 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي المميز خلال الفترة المقبلة.