رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أفلام "واقعة" تُعرض فى موسم "شم النسيم".. و"السبكى" يكتفى بعمل واحد من بطولة الراقصات

أفلام موسم شم النسيم
أفلام موسم شم النسيم 2017

موسم "شم النسيم" يخلو من نجوم الصف الأول
- مها أحمد شقيقة مجدى كامل فى "السبع خطايا".. وهانى رمزى محصل كهرباء في "قسطى بيوجعنى"
- نرمين ماهر تكشف خبايا "عمارة رشدى" بالإسكندرية.. والراقصات يُقدمن "يجعله عامر" 
 

يشهد موسم "شم النسيم" المُقبل مشاركة عدد ضئيل من نجوم الفن، على عكس ما حدث في العام الماضي، الذي شارك فيه أكثر من فيلم مميز، حققوا طفرة في تاريخ السينما المصرية، وكان فيلم "هيبتا – المحاضرة الأخيرة" الأبرز على الإطلاق، الذي استطاع أن يُنعش الموسم بأكمله، بالإضافة إلى عرض فيلم "حسن وبقلظ"، الذي حقق هو الآخر إيرادات عالية، وأيضًا فيلم "اللي اختشوا ماتوا" للفنانة غادة عبد الرازق، الذي أحدث ضجة كبيرة في الموسم ذلك الوقت.

وتفاجأ الجمهور بالأفلام التي تم الإعلان عن مشاركتها في موسم "شم النسيم" المُقبل، والتي خلت تمامًا من نجوم الصف الأول، الذين فضلوا اللحاق بموسم عيد الفطر؛ للابتعاد عن عدم إقبال الجمهور نظرًا لضيق مدة موسم "شم النسيم"، الذي يعقبه مباشرة امتحانات نهاية العام الدراسي، إلى جانب حلول شهر رمضان.

وكان من بين النجوم الكبار الذين فضلوا الابتعاد تمامًا عن موسم "شم النسيم" وتقديم أفلامهم في موسم عيد الفطر؛ لضمان تحقيق أعلى الإيرادات، الفنان محمد رمضان، الذي انتهى منذ وقت طويل من تصوير فيلمه الجديد "جواب اعتقال"، وعلى الرغم من ذلك قرر عرضه في "عيد الفطر".

وسار على نفس نهجه الفنان أحمد السقا، الذي قرر هو الآخر الابتعاد عن موسم "شم النسيم"، وقرر طرح فيلمه الجديد "هروب اضطراري" في موسم عيد الفطر، على الرغم من إمكانية اللحاق به في "شم النسيم". 

ويُنافس في الموسم المُقبل 5 أفلام فقط، ومن المتوقع أن يشهدوا إقبالًا جماهيريًا ضعيفًا؛ نظرًا لعدم وجود فكرة مميزة أو نجوم شباك مشاركة هذا العام، وفي السطور التالية ترصد لكم "النبأ" تفاصيل الأفلام المنافسة في موسم "شم النسيم".

"السبع خطايا" يجمع مجدي كامل وزوجته مها أحمد لأول مرة 
أكد صناع فيلم "السبع خطايا" مشاركته في موسم "شم النسيم" بشكل نهائي، وهو يُعد أول عمل سينمائي يجمع بين الفنان مجدي كامل وزوجته النجمة مها أحمد، والذي يجسد فيه شخصية رجل أعمال، بينما تقوم الفنانة مها أحمد بتجسيد دور شقيقته.

وتدور أحداث الفيلم حول العديد من المشاكل والمواقف التي يواجها رجال الأعمال في المجتمع المصري، ويُشارك في البطولة إلى جانب مجدي كامل ومها أحمد كل من: إسلام جمال، ملك قورة، أحمد صيام، ومجموعه من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف عمرو على، وإخراج رضا الاحمدي.

ويعود مجدي كامل إلى السينما بهذا الفيلم بعد غياب 10 سنوات منذ تقديمه فيلم غرفة 707" عام 2007 وشاركه البطولة رولا سعد.


أحمد السبكي يخوض السباق بـ"يجعله عامر"
يخوض المنتج أحمد السبكي هذا الموسم بفيلم واحد فقط، وهو "يجعله عامر"، الذي يُقدم خلاله لأول مرة الراقصة الروسية داليدا أنستازيا، الذي يُعد هذا العمل أولى تجاربها التمثيلية، إلى جانب الراقصة الأوكرانية الا كوشنير، التي سبق وقدمت فيلم "أوشن 14"، الذي تصدر قائمة إيرادات موسم نصف العام قبل الماضي.

فيلم "يجعله عامر" من بطولة أحمد رزق وبيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي ورامي غيط وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج شادي على.


"عمارة رشدي".. رعب من نوع آخر
استقر فريق عمل فيلم الرعب "عمارة رشدي" على تحديد موعد نهائي لعرض الفيلم في السينمات، وذلك في موسم شم النسيم المُقبل، بعد أن تم تأجيل طرحه أكثر من مرة؛ نظرًا لتعرضه لعدة مشاكل في التصوير.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي رعب، حول العمارة الشهيرة "رشدي" التي توجد بالإسكندرية، ويدور حولها الكثير من الجدل، ويوجد عفاريت بها.

وتقوم بدور البطولة الفنانة نرمين ماهر، التي تُجسد خلاله دور زوجة الفنان مدحت تيخا، ويشاركها كل من سليمان عيد، وإنجي خطاب، وسمر جابر، وسناء شافع، ومن إخراج حسن السيد، وقصة الفنان محمد الأحمدي، في أول تجربة كتابية له، وسيناريو وحوار وائل يوسف.



"مش رايحين في داهية" يُقدم مي سليم وبشرى بشكل جديد
بدأ أبطال فيلم "مش رايحين فى داهية" تصوير أفيشات العمل؛ تمهيدًا للتجهيز إلى الحملات الدعائية له، خاصة أنه تم الانتهاء من تصوير الفيلم بأكمله منذ فترة وقارب مخرجه على تجهيزه للعرض.

وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي لايت حول مجموعة من الشباب الذين لا يهتموا بشيء ولا يوجد لديهم هدف في الحياة، وكل ما يفعلونه هو عيش حياتهم بطريقة طائشة، إلى أن تقع حادثة لهم تغير طريقة تفكيرهم.

ويُقدم هذا الفيلم الفنانة مي سليم وبشرى بشكل جديد للجمهور، ويُشاركهما بطولة الفيلم كل من: نبيل عيسى، وعمر السعيد، وريم مصطفى، وأحمد صلاح حسنى، وحسن حسنى، وسامية الطرابلسى، وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أحمد مجدي، وعمرو بدر، وندى أكرم، وإخراج أحمد صالح.


"قسطي بيوجعني" يُعيد مايا نصري للسينما من جديد
دخل فيلم "قسطي بيوجعني" مرحلة المونتاج؛ تمهيدًا لطرحه في موسم "شم النسيم" المُقبل، وهو يُعد عودة جديدة للفنانة اللبنانية مايا نصري للسينما المصرية، بعد غياب دام 7 سنوات عن أخر مشاركتها من خلال فيلم "الديكتاتور" عام 2009.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول شاب بسيط يعمل محصل كهرباء، وهو الفنان هاني رمزي، الذي يقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر.

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين إلى جانب هاني رمزي ومايا نصري، وهم الفنان حسن حسنى، وبيومي فؤاد، وإيمان سلامة، وهو من تأليف وإخراج إيهاب لمعي.