رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تستعد لامتحان تجريبي للثانوية العامة.. وهذه هي المواعيد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، مساء اليوم السبت، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختباري الثالث، توطئةً لتنفيذ امتحان تجريبي على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية «دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة»، وأفاد بأن الوزارة ستتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج (C.D)، يحتوي على الاختبار التجريبي في المواد الدراسية المختلفة.

وأوضح «حجازى» بأن هذا الاختبار التجريبي المقرر عقده على مستوى المديريات التعليمية اعتبارًا من يوم 5/4/2017، يُعد «بروفة» جيدة لقياس مدى استعداد الطلاب لخوض امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

وأشار «حجازي» إلى أنه تم إصدار تعميم على جميع المديريات التعليمية، اليوم السبت، لاتخاذ كافة إجراءات الاستعداد لعقد الاختبار التجريبي ومنها إعداد الجدول الزمني لفترة عقد الاختبار التجريبي، طبقًا لظروف كل مديرية تعليمية وبعد العرض على المحافظ، الإعلان عن موعد عقد الاختبار التجريبي – قبل تنفيذه بوقتٍ كافٍ - لجميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس؛ لضمان عدم تغيب الطلاب عن حضور الاختبار التجريبي.

ومن بين الاستعدادت أيضا التنسيق في تنفيذ الاختبار التجريبي مع مجلس الأباء والأمناء والمعلمين، الالتزام التام بالنموذج المرسل من جانب الوزارة.

وأهابت الوزارة بالطلاب ضرورة حضور الاختبار التجريبي المزمع عقده، وعدم التخلف عن المشاركة فيه حرصًا على صالحهم؛ وتحقيقًا للأهداف المرجوة من هذه التجربة، خاصة أنها لن تحمل الطلاب بأية أعباء مالية بإجراء الاختبار التجريبي.

ومن المقرر أن يعقد امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.