رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مصر للطيران" تطرح سعة مقعدية 156 ألف راكب خلال موسم عمرة رجب وشعبان

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران "أرشيفية"


صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل إلى 156 ألف ركبًا وذلك استعدادًا لموسم العمرة لعام 2017 وتحديدًا عمرة رجب وشعبان، والمقرر بدءهما اعتبارًا من 1 إبريل وحتى 20 مايو المقبل، مضيفًا أنه من المقرر تسيير الجسر الجوي للشركة من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى إلى جدة والمدينة المنورة.


وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه نظرًا لأن موسم العمرة هذا العام بدأ متأخرا مقارنة بالأعوام السابقة فقد حرصت الشركة هذا العام على تلبية الطلبات المقدمة من الجهات المنظمة لموسم العمرة كافة، مشيرًا إلى أن موسم العمرة لا يقل أهمية عن موسم الحج من حيث الاستعدادات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة التشغيل حيث تحرص الشركة على أداء مواسم ناجحة ومشرفة من خلال خدماتها التي يحصل عليها المعتمرين بدءًا من حجز تذكرة السفر وحتى انتهاء رحلتهم.


من جانبه، قال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن مصر للطيران أعدت أيضًا لعمرة شهر رمضان المعظم المقرر أن يبدأ خلال شهر مايو المقبل، إذ يعد أكثر الشهور كثافة من حيث التشغيل على مدار موسم العمرة.  


وأضاف أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية والجهات المعنية والمنوطة بالعمل طوال الموسم على توفير كل سبل الراحة والرعاية للمعتمرين من كبار السن وغيرهم حتي إنجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات، مؤكدًا على أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء موسم سفر المعتمرين.


وأوضح أنه فى بداية التشغيل سيتم الاعتماد على جدول التشغيل المنتظم، حيث  تسير الشركة متوسط 10 رحلات يوميا إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، وسيتم المناورة بالطرازات.