ads

10 نصائح تستعيد بها نشاطك الجنسي.. «ابسط بئا يا عم»

زوجان في الفراش
زوجان في الفراش
ads


يعاني بعض الرجال لأسباب كثيرة ومتنوعة من فقدان الرغبة والدافع الجنسي، وقد يكون هذا الأمر بشكل مؤقت، لكنه حتمًا يسبب لهم الإحراج مع الطرف الآخر، الذي قد يحتاج بعض المشاعر والأحاسيس التي يفشل الرجال في توفيرها بعض الوقت.


إذا شعرت بتلك الحالة، فعليك القيام ببعض الأمور البسيطة التي تعالج هذا الأمر بشكل جزئي، لحين عودة الرغبة والحافز الجنسي مرة أخرى.


1-الاعتراف بالمشكلة والمصارحة بها، وعدم الخجل منها أو نفيها، أو إلقاء اللوم على أي جوانب أخرى في حياتك، ولا تعتبر أن تلك الحالة انتقاصًا من قدرك وفحولتك، فهي في الواقع حالة مؤقتة تنتهى بانتهاء الأسباب.


2-لا تخجل من الحصول على المساعدات الطبية والأدوية إذا كنت تحتاج لها، ففي كثير من الأحيان تساعد المكملات الطبية على زيادة الحافز الجنسي بطريقة فعالة، مثل الفياجرا، والمساعدة في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، والمساعدة في الحفاظ على الانتصاب.


3-علاج بعض المشاكل النفسية، والقضاء على الضغوط، والقلق والاكتئاب، والتوتر، حتى لو اضطر الرجل إلى تناول عقاقير مضادة للاكتئاب التي تؤثر على الدافع الجنسي.


4- يجب التحدث مع الشريك حول مشاكلك، مع مزيد من الصراحة حول تلك المشكلة وعرضها من مختلف جوانبها بغرض الحل، وهو ما يشعل نيران العاطفة من داخلك ويعيد الحافز من جديد.


5- يمكنك الاعتماد على بعض الأعشاب التقليدية مثل حب البركة واليود والفوسفور والتي تساعد في كثير من الأحيان لزيادة الحافز والدافع الجنسي، والإفراج عن المشاعر المكبوتة.


6-الاعتماد على النظام الغذائي والقيام بتمارين رياضية فيجب عليك اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، مع مزيد من الخضروات الورقية، والألياف التي تساعد في تحقيق التوازن الهرموني والمساعدة في إنتاج وفرة من هرمون التستوستيرون الذي يساعد على زيادة التحفيز الجنسي، مع الاهتمام بتناول المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات الطازجة.


7-ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، والتي تقلل من الإجهاد وتعزز من إنتاج هرمون تستوستيرون، والتي تساعد بشكل كبير على مكافحة انخفاض الدافع الجنسي بشكل فعال وإطالة صحتهم الجنسية.