رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. كيف تشارك في حركة "ساعة الأرض"

النبأ


ساعة الأرض، حركة قامت منذ 10 سنوات بدولة أستراليا وتحديدًا عام 2007، كان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من ظاهرة تغَير المناخ التي ضربت كوكب الأرض، وتعدّ واحدة من أكبر الحركات البيئية في العالم.


وشاركت مصر بشكل دوري في "ساعة الأرض" منذ عام 2009، ويتم الاحتفال بها سنويًا في السبت الأخير من شهر مارس كل عام؛ إذ يقوم عدد من المحافظات والمعالم الأثرية بـ"إطفاء الأنوار" وخاصة الأهرامات وبرج القاهرة وقلعة صلاح الدين ومكتبة الإسكندرية ومعابد الأقصر وأسوان وغيرها، بالإضافة إلى المباني الحكومية والجامعات والنوادي لمدة ساعة.


وتقوم حركة ساعة الأرض على إطفاء الأضواء لمدة ساعة في السبت الأخير من شهر مارس من كل عام في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف مساء، وإضاءة الشموع كرسالة رمزية اكتسبت تأييدًا عالميا وأصبحت احتفالا سنويا لكل المهتمين بالبيئة في 7000 مدينة بـ172 دولة حول العالم بمشاركة ما يزيد عن مليارين شخص على ظهر الكوكب.


جدير بالذكر، أن وزارة البيئة تدعو المصريين للاحتفال بساعة الأرض وإطفاء الأنوار، كما تنظم احتفالاً رسميًا في أحضان الحضارة المصرية يوم السبت 25 مارس بالساحة الخارجية للمتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط بحي مصر القديمة.