رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وشروط حجز 1465 قطعة أرض بأكتوبر وبدر والعاشر

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان


صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية طرحت 1465 أرضًا مميزة بمدن أكتوبر وبدر والعاشر من رمضان.


وقال "مدبولي"، إن هدف الوزارة هو تلبية مطالب المواطنين بتملك أراض في المدن الجديدة، مضحًا أن طرح الأراضي بنظام القرعة يسهم في تحقيق أهداف الوزارة التنموية، وزيادة الرقعة العمرانية وعدم ظهور عشوائيات جديدة.


وأوضح الوزير الشروط التي يجب توافرها في المتقدم وهي: أن يكون المتقدم من العملاء الذين سبق لهم الحجز بمدن أكتوبر وبدر والعاشر من رمضان  فى الفترة من 3 مايو وحتى 2 يونيو 2016، ولم يحصل على قطعة الأرض في القرعة التي تم إجراؤها في الفترة من 24 يوليو وحتى 1 أغسطس 2016، أو القرعة التكميلية التي تم إجراؤها خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 29 نوفمبر 2016، أو القرعة التكميلية التي تم إجراؤها يوم 26 يناير 2017، ولم يقم بسحب مبلغ  جدية الحجز السابق سداده، وذلك بنفس الشروط والأسعار السابق الطرح بها.


وعن طريقة الحجز، قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنه يتم الحجز لدى فرع بنك التعمير والإسكان السابق سداد مبلغ جدية الحجز لديه للحصول على استمارة الرغبة في الحجز عتبارًا من يوم 26 مارس الجاري، ويتم استيفاؤها وتحديد الرغبة بموجب بطاقة الرقم القومي للمتقدم وصورة إيصال مبلغ جدية الحجز السابق سداده وتقديمها لنفس الفرع خلال الفترة من 26 مارس وحتى 6 إبريل 2017.


وأوضح "السباعي"  أنه يتم الحجز في أيام العمل الرسمية من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة مساء، على أن يتم التقدم للحجز بذات المدينة السابق الحاجز بها، مع السماح للحاجزين بمدينة بدر بتعديل الرغبة لمدينة العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أن بيان مناطق قطع الأراضي المطروحة والمساحات وأعداد القطع بالمساحات متاحة بذات استمارة الرغبة.


وفيما يتعلق بأسلوب التخصيص، أضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم إجراء قرعة علنية يدوية، للعملاء المتقدمين للحجز فقط خلال الفترة المحددة، على أن يتم إجراء القرعة للحاجزين السابق تقدمهم بمينتي 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، أولًا، وبعدها يتم إجراء القرعة بين الحاجزين بمدينة بدر الذين أبدوا رغبتهم في التعديل لمدينة العاشر من رمضان، لتحديد الفائزين والتخصيص لهم من خلال القرعة طبقًا لأعداد قطع الأراضي المعروضة وأعداد المتقدمين.


وأشار "السباعي" إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لاحقًا، وبحضور مسئولي جهاز المدينة، والجهات المعنية والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، موضحًا أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد الإعلان عن نتيجة القرعة العلنية، ويحظر التعامل مع أي جهات خارج فروع البنك.