رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد ذهبية من «زيت الزيتون» للبشرة الحساسة

النبأ


البشرة مرآة الجمال، وهي من أكثر أجزاء الجسم حساسية حيث تتأثر بأي مشكلة تطرأ علي الجسم، ويظهر أثرها المباشر في شكل شحوب اللون وظهور البقع، وتعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تأثرا وأكثرها عرضة للحساسية والحكة.



لذلك تتطلب البشرة الحساسة عناية خاصة، وطريقة تنظيف مختلفة عن باقي أنواع البشرة، فالبشرة الحساسة تحتاج لطريقة تغذية خاصة للاعتناء بجمالك والتمتع ببشرة مشرقة في أفضل حالاتها.



ويمثل موسم الشتاء كابوسا بالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة، فهذه البشرة كثيرة التأثر ليس فقط باستخدام المواد الكيميائية، بل حتى باستخدام المواد الطبيعية القوية جدا على الجلد.


ويعد زيت الزيتون مستحضرًا طبيعيًا فعالًا جدا، يحتوي علي العديد من المواد التي تجعل من استخدامه مفيدا للعديد من المجالات، حيث يستخدم كمرطب للبشرة ويزيد من نضارتها وإشراقها.



فوائد زيت الزيتون للبشرة الحساسة.


*زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تستخدم في الوصفات الطبية والطبيعية، خاصة أنه غني بالزيوت غير المشبعة ومضادات الأكسدة، ويحتوي على مادة «البوليفينول»، والتي تعمل على حماية خلايا الدم الحمراء من حدوث الأكسدة، والتي تؤدي بدورها إلى ظهور علامات الشيخوخة.



*يضاف زيت الزيتون إلي عصير الليمون، ويستخدم كدهان للبشرة الحساسة، ما يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وعدم ظهور أي تجاعيد.


*يستخدم زيت الزيتون كدهان للشفاه ،وذلك عن طريق مزج زيت الزيتون مع شمع العسل، ووضعه علي الشفاه مع تكرار هذه العملية، ما يساعد على تغذية الشفاه وترطيبها.



*يمكن استخدام زيت الزيتون للرجال، كبديل طبيعي للعديد من الكريمات بعد عملية الحلاقة، حيث تعمل علي إضفاء ملمس النعومة علي البشرة، وتخفف كذلك من إلتهابات البشرة.



*زيت الزيتون يستخدم كمزيل للماكياج، وذلك من خلال وضعه علي قطنة ومسح الوجه بأكمله حتى منطقة العينين، دون أن يسبب ذلك أي أضرار للبشرة كالعديد من مستحضرات التجميل، التي قد تسبب حرقة للبشرة أو جفاف، أو تهيج في بعض الأحيان.