رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهف 10 ملايين جنيه.. قصة النصب في وحدات حي الأسمرات على يد مسئول مزيف بالإسكان

حي الأسمرات ـ أرشيفية
حي الأسمرات ـ أرشيفية


استغل نصاب محترف، الوحدات السكنية التي يتم طرحها في حي الأسمرات بالمقطم في النصب على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تخصيص وحدات سكنية لهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.


البداية عندما تلقى المقدم إيهاب الصعيدي رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بلاغات من عدد من المواطنين، تفيد بتعرضهم لعمليات نصب من أحد الأشخاص ادعى أنه مسئول في إدارة الإسكان بمحافظة القاهرة، بحجة أنه سوف يخصص لهم وحدات سكنية في حي الأسمرات بالمقطم.


بإجراء التحريات تبين أن من يفعل ذلك شخص يدعى "ياسر إبراهيم"، 33 سنة، حيث انتحل صفة مسئول في إدارة الإسكان بمحافظة القاهرة، وأوهم المواطنين بقدرته على تخصيص وحدات سكنية لهم في حي الأسمرات.


وأضافت التحريات أن آخر من تم النصب عليهم، كان حميدة دسوقي، موظفة بالمعاش، استولى منه على 120 ألف جنيه مقابل تخصيص وحدة سكنية لها، وأحمد أنور، موظف في شركة استيراد وتصدير، استولى منه على 70 ألف جنيه، وأحمد جابر استولى منه على مبلغ مالي 42 ألف جنيه، لكما أشارت التحريات إلى أنه استطاع تكوين ثروة وصلت إلى 10 ملايين جنيه من خلال النصب على المواطنين.


بمتابعة نشاط المذكور، وردت معلومات إلى قوات الشرطة عن اختبائه في منزل بمصر القديمة، على الفور خرجت حملة أمنية داهمت منزله، وعثر بحوزته على "10عقود بيع مختومة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بمحافظة القاهرة بأسماء مختلفة، و7 تصاريح مسكن بأسماء أشخاص مختلفة، وكشف بأسماء أشخاص متعاقدين لحجز وحدات سكنية بمشروع نموذ الفردوس " تحيا مصر "،  و رسم كروكي لقطعة أرض بمساحة 550 مترًا بطريق الهضبة الوسطى في المقطم، و20 صورة عقد بيع مدون عليها وزارة التنمية المحلية بأسماء مختلفة.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.