رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في رسالة مسربة.. محمد بديع يكشف تفاصيل لقائه بـ"مرسي" وموقف الجماعة من المصالحة

محمد بديع
محمد بديع

نشرت قناة وطن وعدد من رموز جماعة الإخوان المسلمين، بجبهة القيادات التاريخية، تصريحات منسوبة للمرشد محمد بديع من داخل محبسه، يطالبهم فيها باتّباع قيادات الجماعة تحت إدارة محمود عزت القائم بأعمال المرشد، وتطرقت لمواقفه مع الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبحسب تلك التسريبات التي نقلها أحد أعضاء لجنة الدفاع عنه، فقد أكد بديع أن الرئيس المعزول محمد مرسي يؤذن الفجر منذ سبعة أو ثمانية أيام ويرددون وراءه، ومنذ يومين أو ثلاثة قال كلمته المشهورة:"إن آباءهم وأجدادهم كانوا رجال، لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبدا على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبدا من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم، بحسب ما ذكر.
 
وأكد "بديع" خلال هذا الحوار أن الإعلام يشوه صورة الجماعة، بما ينشره من أخبار كاذبة عن صراع داخلها، مشيرا إلى أنه لا يعترف بالانتخابات التي أجرتها الجبهة الشبابية، وأن أي محاولة لشق الصف وتفريق الجماعة هي خطأ قاتل، مطالبا الجميع بالصبر حتى تزول المحنة، مؤكدا أنه لا مصالحة مع النظام على الإطلاق.

وعن الشتائم التي تعرض لها داخل قفص الاحتجاز في المنيا، أشار إلى أن هذه الشتائم صدرت من بعض الجنائيين الذين كانوا معه في القضية عندما وضعوهم في القفص المقابل وهتفوا يسقط حكم المرشد، فأجابهم أين المرشد؟ وهل المرشد يحكم الآن ؟.