رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صفوت مسلم: عرضنا نظام العمرة الاقتصادية بتوجيهات من وزير الطيران

صفوت مسلم
صفوت مسلم


أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن عرض العمرة الاقتصادية بسعر 4300 جنيه جاء وفقًا لتوجيهات شريف فتحي وزير الطيران المدني، بهدف تسهيل إجراء العمرة رغم عدم تحقيق الشركة لأي مكسب.  


وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة لا تتلقى أي دعم مادي من الدولة، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الحكومة المصرية عن نسبة خسائر مصر للطيران، حيث تم عمل معيار لتقليل نسبة الخسائر وتوزيعها على 10 أعوام  إلى جانب إعادة تقيم أصول مصر للطيران بالأسعار الجديدة.


وعن نظام السموات المفتوحة، قال "مسلم" إن هذا النظام مطبق في جميع المطارات المصرية عدا مطار القاهرة، نظرا لتوافد أعداد غفيرة من السياحة على هذه المطارات في مناطق الجذب السياحي في مصر قبل انخفاض معدلات الحركة السياحية.


ولفت إلى أن مصر للطيران في انتظار المشروع المقدم والشروط والضوابط التي تحكم نظام السماوات المفتوحة، وعلى ضوء المشروع  ستتقدم الشركة بشروطها ومتطلباتها.


من جانبه، أكد الطيار أحمد عادل، نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن نظام السماوات المفتوحة قبل تطبيقه لابد أن يضمن الاستفادة للدولة ولاقتصادها وليس لجهات أو كيانات معينة فقط؛ موضحًا أن العالم الذي قدم السماوات المفتوحة سابقًا هو نفسه الرافض لهذا النظام في الوقت الحالي.


من ناحية أخرى، أشار صفوت مسلم إلى أنه من المقرر استلام الطائرة الثالثة البوينج 737/800 من الولايات المتحدة الأمريكية آخر شهر مارس الجاري، لافتًا إلى أن هناك خطة لزيادة عدد أسطول الشركة لـ84 طائرة بحلول عام 2021، إلى جانب إحلال 62 طائرة.


كما أوضح " مسلم" أن مصر للطيران قامت مؤخرا بعقد نظام المشاركة مع طيران الاتحاد، نظرًا لأهمية التعاون بين شركات الطيران بنظام المشاركة الذي يسمح للشركة ببيع تذاكر لها على طائرات أخرى والعكس، مشيرًا إلى أن هناك خطة تهدف إلى الوصول لـ50% من نظام المشاركة خلال عامي 2018 و2019.


ونفى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، دفع الشركة ثمن طاولات في فندق "مينا هوس" للمشاركة في حضور حفل "ليونيل ميسي" أثناء زيارته لمصر، منوها إلى أن مصر للطيران كانت ضمن رعاة زيارة "ميسي".