رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في اليوم العالمي للمرأة.. سر ارتباط اللون الأحمر بالنساء في هذا اليوم!

النبأ

تحتفل النساء حول العالم في الثامن من مارس كل عام بما يُعرف باسم يوم المرأة العالمي، وترتدي النساء في هذا اليوم الأحمر، وهو ما يظهر بصورهن على وسائل الاعلام الاجتماعي، وفي المكاتب، والشوارع بالعديد من المدن العالمية.

ويرتبط اللون الأحمر بهذا اليوم ارتباطا وثيقًا حيث أنه اللون التي كانت النساء ترتديه في كثير من المظاهرات والمسيرات التي ناضلت بها المرأة من أجل الحصول على حقوقها والمساواة مع الرجال في كثير من أنحاء العالم.


حيث بدأت المسيرات المطالبة بالمساواة في وقت مبكر من عام 1900، احتجاجا على عدم المساواة الاقتصادية في كثير من المصانع والمزارع بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى قضايا التحيز وانعدام الأمن التي تواجه المرأة في مكان العمل.


وحينئذ كانت النساء اللاتي تخرج في تلك المسيرات ترتدي اللون الأحمر، والتي اتخذته كثيرا من الحركات النسوية حول العالم رمزًا لها.


وفي العاصمة الأمريكية واشنطن، ظهرت مؤخرًا حركة أطلقت على نفسها يوم دون نساء، والتي تسعى لتنظيم إضراب العالمي للمرأة، في أكثر من 20 دولة بالعالم، للمساهمة في زيادة زيادة الوعي بالنسبة للنساء الذين تم تهميشهم بسبب انتمائهم العرقي أو الطبقة أو الجنس أو الإعاقة، واستلهمت تلك الحركة من مسيرات واشنطن في بداية القرن الماضي، فكرة اللون الأحمر ليكون شعارًا لها.


حيث ترتدي الكثير من النساء اللون الأحمر لإعلان تضامنها مع الحملة، كما قام كثير من المشاهير حول العالم بارتداء الأحمر وتبادل الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا مع الحركة.