رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ«وزير السياحة» في بورصة برلين السياحية

يحيي راشد على هامش
يحيي راشد على هامش معرض برلين


أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن ألمانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية، وأن هناك جهودًا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين، وأن الأرقام في الشهور الآخيرة تشير إلي زيادة في عدد الألمان الوافدين الي مصر.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع للوزير بحضور شريف فتحى، وزير الطيران، والسفير المصرى بألمانيا بدر عبدالعاطى، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر.


وأشار الوزير إلى حزمة الآليات التي تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية وكذلك إلى حملة العلاقات العامة الجديدة، كما أشار إلى زيارة شخصيات هامة إلى مصر خلال الأيام الماضية مثل المستشارة الألمانية، واللاعب الإيطالى الشهير «ميسي»، والفنان الأمريكي ويل سميث، لافتا إلى أن تلك الزيارات لها تأثير إيجابى فى الصورة الذهنية لمصر. 


وأردف الوزير "أن ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، ونحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر و تحفيزهم علي السفر إلي هذا المقصد  المتفرد"، كما أشاد بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحي،و الاستجابه إلى ضرورياته.

وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرام و أن شهر يونيو المقبل يشهد تطبيق التأشيرة الإلكترونية، لافتا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة فضلا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة، والتي ستسهم حتما في زيادة الحركة السياحية بين البلدين. 


كما تناول الوزير فى مُعرض حديثه منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة و التي تتضمن 8 نقاط للمسار،  لافتا إلى أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.


وأشار الوزير إلى أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخري في اتخاذ قراراتهم بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة و التي تمتد آلاف سنين لن تنحني أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التي تستحقها بلادنا و ذلك خلال إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة.

كما تحدث وزير الطيران عن تحديث و تطوير الإجراءات الأمنية في المطارات وجهود وزارة الطيران فى تعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين فى المطارات.


بالنسبة لزيادة رسوم التأشيرات أكد الوزير أنه تم إرجاء أية زياده في التأشيرات حتي يونيو القادم وأكد أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر علي تدفق السائحين إلى اليلاد.

وحول سؤال عن السياحة البولندية قال الوزير إن السائحين من مختلف الجنسيات يمثلون أهمية للبلاد وأن هناك لجنة مشتركة من مختلف كيانات القطاع لتطوير استراتيجية السياحة.