رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 8 - 3 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 8 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. غارات وقصف على الغوطة الشرقية لدمشق بعد 24 ساعة من إعلان روسيا

تعرضت معاقل الفصائل المعارضة فى الغوطة الشرقية لدمشق لغارات وقصف مدفعى اليوم الأربعاء، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان روسيا وقفاً لإطلاق النار فى المنطقة، وفق ما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة، فرانس برس، إن "طائرات حربية لم يعرف اذا كانت سورية أم روسية استهدفت بغارتين مدينة عربين، كما تعرضت مدينة حرستا لقصف مدفعى وصاروخى عنيف من قوات النظام".

وأفاد الجيش الروسى، أمس الثلاثاء، فى بيان أنه تم اعلان وقف لاطلاق النار حتى 20 مارس فى الغوطة الشرقية التى تعد من معاقل المعارضة المسلحة فى سوريا شرق العاصمة دمشق.

وأوضح البيان "تم اعلان وقف اطلاق نار اعتبارا من الساعة 00,01 بالتوقيت المحلى من يوم 6 مارس حتى الساعة 23,59 بالتوقيت المحلى من يوم 20 مارس فى الغوطة الشرقية" مضيفا انه لم يسجل "اى خرق" للاتفاق حتى الآن.

أخبار سوريا اليوم.. التحالف الدولى يشن 11 غارة جوية على مواقع "داعش" شمالى سوريا

أعلن الجيش الأمريكى أن طائرات التحالف الدولى شنت، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 11 غارة على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" شمالى شرق سوريا .

وأفاد بيان للجيش الأمريكى، أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء، بأن طائرات التحالف دمرت 33 هدفا للتنظيم قرب مدن الرقة ودير الزور والشدادى والبوكمال عند الحدود مع العراق، ومن بينها مواقع نفطية .

من ناحية أخرى أفاد مجلس منبج العسكرى التابع لقوات سوريا الديمقراطية بأن اشتباكات دارت بينه وقوات درع الفرات المدعومة من تركيا فى الريف الغربى من مدينة منبج.

أخبار سوريا اليوم.. بدء وقف إطلاق النار فى حى الوعر المحاصر بحمص

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان "مقره لندن" ببدء وقف لإطلاق النار فى حى الوعر المحاصر بحمص وسط سوريا.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء، أن الاتفاق جاء نتيجة لقاءات بين وفد روسى ولجنة التفاوض بحى الوعر بعد شهر من القصف العنيف والمكثف على الحى من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها بالرشاشات والقذائف المدفعية وقذائف الهاون والدبابات والصواريخ، ما أسفر عن سقوط أكثر من 250 قتيلا.

يشار إلى أن المستشفيات فى حى "الوعر" السورى تعانى من نقص حاد فى الفرق الطبية والأدوية والمعدات، كما شهد الحى فى فترات سابقة عمليات تهدئة نتيجة اتفاقات جرت بين سلطات النظام وقائمين على الحى.