رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختفاء 9 من أبناء الفيوم فى السودان.. والأهالي "رجعلنا ولادنا يا سيسى'

النبأ

أرسل عدد من المصريين العاملين فى السودان شكوى إلى قنصل مصر بالخرطوم، تضمنت أنه تم القبض على 9 من زملائهم من منازلهم، يوم 21 فبراير الماضى، وهم: أيمن أحمد رشوان، وشعبان جودة عبدالله، وعمر محمد أحمد، ومحمد شعبان عبدالصادق، وصلاح رفاعى السيوفى، وياسر هاشم خاطر، أحمد عدلى عزيز, محمود عدلى عزيز, حسين محمد عبد الكريم, بالإضافة إلى آخرين فى ولاية" نيالا، والجدراف، والجزيرة"غرب السودان .


وقال أحد أهالى أحد المختطفين من قرية أبو شنب مركز إبشواى بمحافظة الفيوم:" فوجئنا باتصال من أحد العاملين فى السودان، قال فيه أنه تم اختفاء 9 من زملائهم وعندما بحثوا عنهم اكتشفوا أن السلطات السودانية قبضت عليهم دون سبب"، وأضاف: "رجعلنا ولادنا يا سيسى.. ولادنا راحوا مش عارفين طريقهم، طلعوا لأكل العيش والشغل ومسافرين بتصاريح رسمية منذ سنوات اتقبض عليهم عشان مصريين".


وأضاف الحاج أحمد أحد العاملين بالسودان ومن أهالى القرية، أنه كان يعمل بالسودان تاجر أجهزة كهربائية ولكنهم فوجئوا يوم 28 فبراير الماضى، بتغيُّر معاملة السلطات السودانية لهم، وتعرّضهم للملاحقات الأمنية بشكل مستمر، واحتجاز عدد منهم لدى السلطات، ثم إطلاق سراحهم بشكل متكرر، ومطالبة السلطات لهم بمغادرة البلاد، باعتبار أنهم غير مرغوب فيهم.


كان أهالى أبو شنب أرسلوا مذكرة إلى وزير الخارجية ورئيس مجلس النواب، لسرعة التدخل للإفراج عن أبنائهم،  ننا فوجئنا بنداءات واستغاثة من ابنائهم، فمنهم من تم القبض عليه بصورة غير آدمية ومنهم من تم اخذ الجوازات الخاصة بهم، ومنهم من تم التحقيق معه لساعات طويلة ومنهم من تم اخفاءه بشكل قصرى لفترة.