رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد غنائه مع لطيفة.. هل يسير أحمد شيبة على نفس خطى عبد الباسط حمودة؟

أحمد شيبة وعبد الباسط
أحمد شيبة وعبد الباسط حمودة


فاجأت النجمة التونسية لطيفة جمهورها، عندما أعلنت تقديمها أغنية ديو برفقة المطرب الشعبي أحمد شيبة؛ نظرًا للاختلاف الكامل بينهما من حيث طبقة الصوت والنوع الغنائي الذي يتميز به كل منهما.


وأبهر الثنائي الجمهور بأغنية "ياللي"، وهي من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا، وتوزيع باسم منير، بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، وحققت نجاحًا كبيرًا فور طرحها على موقع "أنغامي" الشهير".




وبعد طرح الأغنية، أكد عدد من جمهور أحمد شيبة أنه يسير على نفس خطى المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، وأنه اتجه في وقت مبكر من مسيرته الفنية إلى تقديم أغاني ديو برفقة كبار المطربين.


وتذكر الجميع على الفور بعد طرح أغنية "ياللي"، الديو الغنائي الذي استطاع الموزع الموسيقى حسن الشافعي تحقيقه وجمع بين النجمة اللبنانية نيكول سابا والمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة في أغنية "مفيش مستحيل".


وهى من كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة، ولحنها ووزعها حسن الشافعي، وحققت هذه التجربة نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، وخرجت الأغنية بشكل موفق لم يجعل المستمع يشعر باختلاف طبقات الثنائي "نيكول وعبد الباسط".




ولم يتوقف نجاح عبد الباسط حمودة عند هذا الحد، إذ قدم أغنية "باب الحياة" مع الفنانة دنيا سمير غانم، وذلك خلال إحدى حلقات مسلسلها الرمضاني الماضي "نيللي وشيريهان".

و"باب الحياة" من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان هشام جمال، ومن توزيع مادي.





كما سبق وقدم "عبد الباسط" مع فرقة "كايروكي" أغنية "غريب في بلاد غريبة"، وكانت على شكل موال غنائي، وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وكانت هذه الأغنية ضمن أغاني ألبوم الفرقة، الذي حمل عنوان "السكة شمال".


وتعاونت الفرقة في هذا الألبوم مع عدد من المطربين العرب ومنهم الجزائرية سعاد ماسي ومغني الراب زاب ثروت، بالإضافة إلى المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة.