رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 دول تعتبر الجنس مسألة "أمن قومي"!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لا يعد الجنس في بعض دول العالم مجرد رفاهية أو متعة جسدية، بل هو أمر واجب ومسألة أمن قومي، إذ يشير علماء الديموغرافيا أن أي دولة في العالم تحتاج إلى معدل خصوبة يسمح بإنجاب طفلين في المتوسط ليحل بدلا من حالات الوفيات، وهو ما لا يتوافر في بعض الدول منها:


1) الدنمارك: إذ يبلغ معدل الخصوبة في هذه الدولة الصغيرة 1.73 طفل لكل امرأة، وهو ما دفع الحكومة هناك إلى عمل حملات إعلانية من أجل تشجيع السكان على ممارسة الجنس والحمل.


2) روسيا: تعد من أكثر الدول التي تفقد رجالها في مرحلة الشباب، بسبب الفيروسات التي تضربها، خاصة فيروس الإيدز، وإدمان الكحول والمخدرات، وهو ما يجعلها تسعى لتعويض ذلك من خلال الأطفال، ودعوة النساء للحمل والولادة.


3) اليابان: رغم أن معدلات الخصوبة في اليابان كانت الأعلى حول العالم في عام 1975، إلا أن ذلك المعدل انخفض بشكل كبير، حتى أن جامعة تسوكوبا يوتارو كلفت طلابها بعمل مشروع تخرج خاص بابتكار الطفل الروبوت، للتشجيع على الولادة.


4) رومانيا: مع انخفاض معدل خصوبة المرأة بها، اضطرت الحكومة لفرض ضريبة دخل 20٪ على الأزواج الذين لا ينجبون، وتشريع قوانين تجعل الطلاق مستحيلا، ويصل معدل الخصوبة بها إلى 1.31 طفل لكل امرأة.


5) سنغافورة: تمتلك أدنى معدل الخصوبة في العالم، فقط 0.81 لكل امرأة، وفي 9 أغسطس 2012 عقدت الحكومة السنغافورية مؤتمرًا وطنيًا لتشجيع الجنس والإنجاب، وتنفق نحو 1.6 مليار دولار على برامج تشجيع ممارسة الجنس.


6) كوريا الجنوبية: يوم الأربعاء الثالث من كل شهر، تغلق الشركات الكورية مكاتبها في السابعة مساءً، باعتباره يوم الأسرة، من أجل تشجيع الأزواج على الإنجاب، إذ يصل معدل الخصوبة إلى 1.25 طفل لكل امرأة، بل ويصل الأمر إلى تقديم حوافز نقدية للأشخاص الذين لديهم أكثر من طفل.


7) إيطاليا: ويبلغ معدل الخصوبة بها 1.43 طفل لكل امرأة، وهو أقل بكثير من المتوسط ​​الأوروبي 1.58، واتخذت إيطاليا نهجا مثيرا للجدل لتشجيع المواطنين على الحصول على مزيد من الأطفال، حيث أنتجت حملة إعلانية لتذكير الإيطاليين بالإنجاب والجنس.