رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر اعتذار نوال السعداوي عن عدم المشاركة في مهرجان شرم الشيخ للسينما

نوال السعداوى
نوال السعداوى


فوجئت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، بقرار اعتذار نوال السعدوي، الكاتبة والروائية الشهيرة، عن عدم حضور حفل الافتتاح، الذي أُقيم اليوم الإثنين.


وأصدر المهرجان بيانًا صحفيًا وجه خلاله الشكر لـ«سعداوي» باعتبارها مناضلة ومدافعة عن الحريات العامة وحقوق المرأة في المجتمع. 


وكشفت إدارة المهرجان في بيانها، أن اعتذار "السعداوي" عن عدم حضور حفل الافتتاح، جاء بعد علمها أن البرنامج لا يتضمن كلمة لها على خشبة المسرح، وهذا الأمر لم تقبل به على الرغم من إلحاح إدارة المهرجان على ضرورة حضورها وتكريمها، باعتبارها رئيس شرف الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي.


ومن جانبه أوضح الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس المهرجان، أن برنامج الافتتاح اتبع التقاليد المهنية المعروفة في المهرجانات الدولية بتقليل الكلمات على المسرح وتكريم نجوم السينما وفقًا للبرنامج المعد سلفًا.


ويتضمن البرنامج 3 تكريمات للفنانة نبيلة عبيد عن مشوارها السينمائي الطويل والمخرج التشيكى يورى مينزل، الحاصل على جائزة أوسكار، واسم المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي، رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون، عن مشواره السينمائي والأكاديمي الطويل.