رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار الأهلي اليوم الاثنين 6/3/2017 .. دعوة خاصة من الكاف لطاهر

النبأ

يعرض موقع النبأ الأخبار أهم أخبار الأهلي اليوم الاثنين 6/3/2017 .. وجاء أبرزها فيما يلي :-

 

دعوة خاصة من الكاف لطاهر

بدعوة من عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، يسافر محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي إلى أديس أبابا يوم 15 من شهر مارس الحالي؛ للمشاركة في مائدة الحوار والنقاش بشأن واقع ومستقبل الكرة الأفريقية، ودورها، ورسالتها، سواء داخل القارة الأفريقية أو في العالم كله.

وكان «الكاف» قد قرر إقامة هذه المائدة المستديرة؛ لبحث صورة ومستقبل ودور الكرة الأفريقية، في حوار سيشارك فيه كل من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس الاتحاد الأفريقي السياسي، وألفا عمر كوناري الرئيس السابق لجمهورية مالي، وديميكي ميكونين نائب رئيس وزراء إثيوبيا،، ونوال المتوكّل ممثلة للجنة الأوليمبية الدولية، والنجم الكبير جورج ويا، وأرنو لاجاردير رئيس شركة لاجاردير، وباتريك بويونيه رئيس شركة توتال، وأندريه كامانجا رئيس اتحاد الكرة في زامبيا، وديديه دروجبا، وروجيه ميلا، نَجْما الكوت ديفوار والكاميرون والكرة الأفريقية.

ومع هؤلاء.. سيشارك محمود طاهر في النقاش الجماعي، وتبادل الآراء ووجهات النظر، وسيطرح محمود طاهر أمام الجميع رؤية الأهلي الخاصة بمستقبل الكرة الأفريقية؛ باعتباره أكبر الأندية الأفريقية، والمهموم بكل مطالب أندية القارة وطموحاتها وحقوقها أيضًا.

وقد أكد محمود طاهر أن الأهلي على استعداد تام للقيام بدوره الرائد والقيادي في القارة الأفريقية، مثلما قام به عبر 100عام في مصر؛ من حيث الريادة والإصرار على أن تنال كل الأندية حقوقها كافة، وأن يستجيب الجميع لمطالبها باعتبارها أساس اللعبة، وصانعة ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

 

البدري يعدد مزايا ودية ديروط

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الفريق استفاد من المباراة الودية التي خاضها أمام فريق ديروط؛ خاصة بعد الاطمئنان على بعض اللاعبين المقيدين في القائمة الأفريقية، والتي لم تشارك في المباراة الأخيرة أمام الداخلية في كأس مصر، مثل عبدالله السعيد وأحمد حجازي وعمرو السولية.

وأضاف البدري إنه أعطى أيضًا الفرصة لمشاركة لاعبين آخرين غير مقيدين بالقائمة الأفريقية؛ من أجل الوقوف على حالتهم الفنية والبدنية.

وأكد مدرب الأهلي أن مواجهة بيدفيست في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا مهمة جدًا؛ لأنها ستحسم تأهل الفريق إلى دور المجموعات.

وشدد البدري على أن فريق بيدفيست مميز جدًا في جميع الخطوط، ولكنه درس جيدًا نقاط ضعفه وسيحاول الاستفادة منها في مباراتي الذهاب والعودة ، وكشف أنه فضل إقامة معسكر للفريق مبكرًا؛ حتى يدخل اللاعبون سريعًا في أجواء اللقاء الأفريقي.

 

عبد الحفيظ يشيد بهذا الثنائي

سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أشاد بحسام غالي وعماد متعب لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد أن شهدت مفاوضات تجديد عقديهما مرونة كبيرة من جانب اللاعبان.

وأكد عبدالحفيظ أن غالي ومتعب لم يضعا أي شروط ولم يكن لهما أي طلبات مشيدًا بموقفهما كأبناء للنادي الأهلي وكباتن لفريق الكرة ، واشار الى أن الثنائي يعتبران قيمة كبيرة وقدوة لكل اللاعبين.

وكان عبدالحفيظ قد أعلن أمس الأحد عن تجديد عقود غالي ومتعب لمدة موسم واحد.

 

غالي سعيد بالتجديد

حسام غالي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قال إنه سعيد جداً بالتجديد للنادي، ويعتبرها أفضل خطوة في حياته، كونه سيختتم مشواره الكروي وهو يرتدي الفانلة الحمراء.

وأكد غالي إنه كان يخطط لهذه الخطوة منذ فترة، وتمنى أن يكون اللعب للأهلي لموسم جديد بمثابة خير وداع لمشواره مع كرة القدم.

وأعرب غالي عن سعادته الكبرى بالتجديد لعماد متعب أيضًا في نفس التوقيت، وتمنى أن يساهما سويًا في حصد المزيد من البطولات المحلية والقارية مع الفريق.

وتوجه غالي بالشكر لجميع من سانده ودعمه في الفترة الأخيرة قبل خطوة التجديد، ومن طالبوه بالاستمرار مع الأهلي حتى النهاية، وهو ما تحقق بالفعل