رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 6 - 3 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 6 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. القوات اليمنية تعثر على مخزن كبير للأسلحة تابع للقاعدة بحضرموت

عثرت القوات اليمنية على مخزن كبير للأسلحة تابع لتنظيم القاعدة فى المنطقة الشرقية من ساحل حضرموت.

وقالت مصادر أمنية، حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم الإثنين، أن مخزن الأسلحة يحتوى على صواريخ وقذائف هاون ومنصات إصلاق، علاوة على أسلحة متوسطة، مضيفة أن عناصر تنظيم القاعدة كانوا يخططون لعملية تخريبية فى حضرموت.

وفى سياق ذى صلة..طالبت ميليشيات الحوثى الإدارة الأمريكية بالتنسيق معها فى الضربات التى ستستهدف عناصر القاعدة فى اليمن.

وقال مصدر فى الميليشيات إنهم يدينون الضربات الأمريكية التى وصفوها بأحادية الجانب فى مواجهة الارهاب، فيما أعلنوا عن استعدادهم للتنسيق مع الأمريكيين فى العمليات الجارية حاليا.

وأشار المصدر إلى أن العملية الأمريكية لن تؤتى ثمارها ضد القاعدة دون تنسيق استخباراتى مع سلطات المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثى..على حد قولهم.

أخبار اليمن اليوم.. طائرات أمريكية بدون طيار تصيب أهدافاً للقاعدة في اليمن

قال سكان إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أمريكية أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين باليمن، اليوم الإثنين، مما يعني استمرار هجمات أمريكية على المتشددين منذ أيام.

وذكر السكان أن ضربة جوية أصابت منزل شخص يشتبه بأنه من القاعدة في قرية نوفان بمحافظة البيضاء في وسط اليمن وقصفت ضربة أخرى منطقة جبلية يعتقد أنها تضم معسكر تدريب في قرية السعيد بمحافظة شبوة الجنوبية.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات التي نفذت في مناطق يسيطر عليها مقاتلو القاعدة.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف يدمر مخازن أسلحة للانقلابيين في حرض وميدي

دمرت مقاتلات التحالف العربي، مخازن أسلحة تابعة للميليشيات الانقلابية، في مدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن الغارات أسفرت عن انفجارات مدوية في عشرة مواقع لتخزين السلاح، وفقاً لموقع "المرصد أونلاين"، اليوم الإثنين.

وأضاف إن الغارات استهدفت "تجمعات بشرية ومخازن أسلحة للميليشيا جنوب ميدي استمرت الانفجارات لأكثر من نصف ساعة".

وتابع: "تعاني ميليشيا الانقلاب في حرض وميدي من استنزاف يومي في والعتاد وخسائر بشرية كبيرة من قبل الجيش الوطني وإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية".