رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 «ثنائيات غرامية» تشعل الدراما الرمضانية في 2017

ثنائيات رمضان 2017
ثنائيات رمضان 2017


- محمد إمام يستعين بـ" تارا عماد" فى مسلسله الجديد بعد نجاح "صاحب السعادة"

- ياسمين صبرى تترك الجميع وتختار أحمد السقا شريكًا لها

- عمرو يوسف يتخلى عن أمينة خليل بعد "جراند أوتيل" ويتزوج ريم مصطفى

- منة شلبى وخالد النبوى يتزوجان فى "واحة الغروب" وتيم حسن يقع في حُب نادين نجيم

- نيللى كريم تتخلى عن زواجها من أجل أحمد فهمى ورانيا يوسف تفضل باسم سمرة فى "الدولى"



يشهد الموسم الرمضاني المُقبل عددًا هائلًا من المسلسلات الدرامية التي تُنافس بقوة لجذب الجمهور لها، وتسعى لتحقيق نجاح كبير يختلف عن السنوات الماضية، ولعل من أبرز الظواهر التي تُساعد بشدة على نجاح أي عمل درامي في الفترة الأخيرة هو اعتماده على وجود "الثنائيات الغرامية"، ويستغل صناع الدراما نجاح بعض الوجوه التي تتوافر بينهما تناغم لتقديمهم للجمهور كـ"ثنائي رومانسي"، ليخطفا الأنظار حولهما، ويصبحا حديث الجميع.


"بخط إيدي" يجمع بين ريم مصطفى وعمرو يوسف في الحلال
يأتي في مقدمة أبرز الثنائيات لهذا العام الفنان عمرو يوسف وريم مصطفى، اللذان يطلان على الجمهور لأول مرة سويًا في عمل درامي وهو "بخط إيدي"، وتُجسد "ريم" في المسلسل دور زوجة "عمرو"، الذي يعمل طبيب تجميل، ويحدث بينهما العديد من المواقف والمشاكل التي تتسبب في تصاعد الأحداث.


وكان الفنان عمرو يوسف قدم في رمضان الماضي مسلسل "جراند أوتيل"، الذي شكل خلاله مع النجمة أمينة خليل ثنائي رائع، أصبح حديث الجميع، فهل سوف يتمكن من تحقيق ذلك مع ريم مصطفى ويُبهر الجمهور من جديد.


ويُشارك في المسلسل إلى جانب هذا الثنائي كل من: دينا الشربينى، ودلال عبد العزيز، ونهى عابدين، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعلى الطيب، ودعاء حجازى وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقى وإخراج إسلام خيرى وإنتاج عبد الله أبو الفتوح.


منة شلبي وخالد النبوي تجمعهما واحة سيوة في "واحة الغروب"
 يُقدم لنا مسلسل "واحة الغروب" الثنائي المميز منة شلبي وخالد النبوي في عمل درامي ضخم، مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر، وتدور معظم الأحداث في واحة "سيوة"، ويتناول قصة ضابط البوليس المصري "محمود عبد الظاهر"، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته "كاثرين"، التي تنشغل في عالم الآثار والمقابر، فينغمسان في عالم جديد.


المسلسل إنتاج "العدل جروب"، وبطولة منة شلبي، خالد النبوي، سيد رجب، أحمد كمال، الأردنية ركين سعد واللبنانية كارول الحاج، وكان تأليف مريم نعوم، التي سلمت منه 18 حلقة، ولكنها اعتذرت عن عدم استكمال مشاركتها، وانسحبت بشكل ودي وبرضا جميع الأطراف، وحلت محلها السيناريست هالة الزغندي.


محمد إمام يُحقق حلم الجمهور ويجتمع بتارا عماد في "لمعي القط"
شكل الفنان محمد إمام والممثلة تارا عماد ثنائيا فريدا من نوعه خلال ظهورهما معًا في مسلسل "صاحب السعادة"، وقرر "محمد" تحقيق حلم الجمهور وأعلن عن ترشيحه لها لتُشاركه بطولة مسلسله الجديد "لمعي القط".


ويُعد هذا العمل هو أول بطولة مطلقة للفنانة تارا عماد، بعدما أثبتت جدارتها التمثيلية في أعمال سينمائية ودرامية من قبل، وهو من تأليف حازم الحديدى وإخراج عمرو عرفة، ويُشارك في بطولته إنجى أبو زيد، وإدوارد، وسليمان عيد، وويزو، وأوس أوس، وسوف تظهر النجمة لقاء الخميسى كضيفة شرف في عدد من المشاهد ضمن أحداث المسلسل.


ياسمين صبري تركب "الحصان الأسود" مع أحمد السقا
تنطلق الفنانة ياسمين صبري بسرعة البرق نحو النجومية، وقررت أن تتفرغ لمسلسل "الحصان الأسود" لتقديمه في موسم رمضان، بعد اعتذارها عن عدم التعاقد على أي عمل آخر، ومن المقرر أن تُجسد خلاله دور جديد عليها، وهو دور فتاة شعبية، وهى شخصية بعيدة تمامًا عن تلك التي قدمتها من قبل في أعمالها، التي تتمثل معظمها في الفتاة الارستقراطية الهادئة.


وتقف "ياسمين" خلال هذا العمل لأول مرة أمام الفنان أحمد السقا، ويُشاركهما البطولة كل من شيري عادل، صبري فواز، ومحمد فراج، وأحمد بدير، وأحمد العوضى وإنجى خطاب، وميرنا نور الدين، وهبة عبد الغنى، محمد على رزق، ومحمد عادل، سناء شافع وعدد آخر من الفنانين، من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق الصباح.


للمرة الثالثة.. تيم حسن يقع في غرام نادين نجيم
خطف الثنائي الرومانسي الفنان السوري تيم حسن والنجمة اللبنانية نادين نجيم الأنظار حولهما خلال ظهورهما المميز سويًا في العامين الماضيين، ففي عام 2015 شاركا في مسلسل "تشيللو"، وقدّما ثنائيًا رائعًا، وفي 2016 وقفا أمام بعضهما البعض في مسلسل "نص يوم"، وحقق نجاحًا باهرًا.


وفي رمضان 2017 سوف يلتقيان للمرة الثالثة ليمتعا جمهورهما من جديد من خلال مسلسل "الهيبة"، وهو عمل اجتماعي رومانسي، تتخلله بعض الأجواء بوليسية.


وتجسد "نادين" شخصية "عليا"، وهى امرأة عادت من كندا إلى لبنان مع نعش زوجها تحديدًا إلى قرية لبنانية اسمها الهيبة، وكانت تعتقد أنّ رحلتها ستكون سريعة وتنتهى مع انتهاء مراسم الدفن، لكن لقاءها بـ"جبل شيخ الجبل" تيم حسن وهو شقيق زوجها الراحل سيُغيّر حياتها إلى الأبد وسيخلق لها مستقبلًا جديدا.


مسلسل "الهيبة" من تأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو ومن إخراج سامر البرقاوى، ويضم نخبة من الممثلين من بينهم منى واصف وكارلا بطرس.


نيللي كريم تتخلى عن زواجها من أجل أحمد فهمي في "لأعلى سعر"
قررت الفنانة نيللي كريم أن تطل على الجمهور هذا العام بشخصية جديدة، من خلال عمل درامي رومانسي، وهو مسلسل "لأعلى سعر"، الذي ستشكل فيه ثنائي رائع مع الفنان والمطرب أحمد فهمي، الذي سبق وقدم دورًا مميزًا إلى جانب المطربة شيرين عبد الوهاب في مسلسل "طريقي".


وتُجسد "نيللي" خلال المسلسل دور "بالرينا"، متزوجة من مخرج مغمور، وتقع بينهما العديد من الخلافات العائلية، الأمر الذي يجعلها تنجذب لشخصية الفنان أحمد فهمي، الذي يعمل طبيبًا، وتقع في حبه، ولكن يعترض والدها وأشقاؤها على علاقة "بالرينا" بالطبيب؛ بسبب المشاكل التي عادت عليها بعد أن تعرفت عليه ووقعت في غرامه.
المسلسل من تأليف مدحت العدل، ومن بطولة نيللي كريم، أحمد مجدي، خالد كمال، سلوى محمد علي، زينة، 
وإخراج ماندو العدل.


باسم سمرة ورانيا يوسف في "الدولي"
يجتمع الفنان باسم سمرة مع النجمة رانيا يوسف في مسلسل "الدولي"، الذي تدور أحداثه حول سائق شاحنة كبرى، يُجسد دوره باسم سمرة، يسافر إلى عدد من الدول عبر الطريق الدولي، وعن طريق الصدفة يلتقي بفتاة شعبية تقطن حي القلعة، ثم تنتقل لمنطقة الزمالك، وهى رانيا يوسف.


وتجمعهما العديد من الأحداث التي تنتهي بقصة حب، ويُعد هذا العمل هو الأول الذي يجمع بين رانيا يوسف وباسم سمرة في بطولة مطلقة لهما، ومن المتوقع أن يشكلا ثنائيا مُلفت للأنظار.


مسلسل "الدولي" من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد فتحى ومحمد نجاتى ومحمد لطفى وريم البارودى وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصرى وحمدى الوزير وفراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلى، من تأليف ناصر عبد الرحمن، للمنتج محمد فوزي، والمخرج محمد النقلي.