رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم الفن «ضيوف شرف» في الأفلام والمسلسلات

نجوم الفن ضيوف شرف
نجوم الفن ضيوف شرف في الأفلام والمسلسلات


رانيا يوسف تُجسد شخصيتها الحقيقية في "ممنوع الاقتراب أو التصوير"

شيرين تُجامل خالد الصاوي في "فوبيا".. ووفاء عامر تساند شقيقتها "أيتن" مجانًا في "يا تهدي يا تهدي"

شهدت الفترة الماضية، اتجاه العديد من النجوم الكبار، إلى المشاركة في بعض الأعمال الدرامية والتلفزيونية، ليسوا كأبطال أساسيين، ولكنهم كضيوف شرف فقط، حيث يظهرون في عدد محدود من الحلقات في العمل الفني، وربما بمشهد أو مشهدين فقط.


جاء مسلسل "السبع صنايع"، والمقرر عرضه قريبًا على إحدى القنوات الفضائية بعيدًا عن موسم رمضان المُقبل، على القائمة؛ حيث يشارك به العديد من النجوم كضيوف شرف؛ وعلى رأسهم الفنان هشام عباس، الذي يخوض عالم التمثيل لأول مرة من خلال هذا المسلسل.


وكذلك نجم "مسرح مصر" الفنان حمدي الميرغني، والفنان محمد فؤاد، وحسن الرداد، ومي كساب، وفيفي عبده، والفنان أكرم حسني، الذي سيظهر بشخصيته الشهيرة "أبو حفيظة" في عدد من حلقات المسلسل.


كما يظهر في المسلسل كل من: الفنان أحمد السقا، ومنى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، والفنانة نيللي كريم، والفنانة هند صبري، بواقع حلقتين لكل منهما.


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي لايت، حول عمارة سكنية بها 4 شقق، تحدث فيها مفارقات كوميدية خلال 30 حلقة منفصلة متصلة.


"السبع صنايع" بطولة كل من: مي سليم، وشريف رمزي، وشيماء سيف، وإنجي وجدان، وإنعام سالوسة، وياسر الطوبجي، ولطفي لبيب، وهو قصة وسيناريو وحوار سمر طاهر، تحت إشراف تامر عبد الحميد، وإخراج تغريد العصفوري وماري بادير، وإنتاج إيهاب السرجاني.


في سياق متصل، انتهت الفنانة شيرين، مؤخرًا، من تصوير المشاهد الخاصة بها في مسلسل "فوبيا"، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المُقبل، والذي تظهر كضيفة شرف ضمن أحداثه، بعدد قليل من المشاهد في الحلقات الأولى.


جاءت موافقة شيرين على هذا الدور، على الرغم من صغر مساحته؛ كنوع من المجاملة لكل من بطل المسلسل الفنان خالد الصاوي والمخرج عادل الأعصر، بالإضافة إلى أنه دور جديد عليها لم تُقدمه من قبل.


ويشهد مسلسل "هو وهي وهو"، والمقرر عرضه بالوسم الرمضاني المقبل، ظهور الفنان الكوميدي أحمد فتحي كضيف شرف، ويشارك في بطولة المسلسل كل من: أحمد فهمي، وأكرم حسني، ومي عمر، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني.


وعلى صعيد السينما، تشارك الفنانة رانيا يوسف في فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" كضيفة شرف، حيث تُجسد شخصيتها الحقيقة كفنانة اسمها "رانيا يوسف"، وتظهر في 10 مشاهد فقط بالفيلم.


"ممنوع الاقتراب أو التصوير" بطولة كل من: ميرفت أمين، وزكي فطين عبد الوهاب، ويسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، ومحمد مهران، وطارق الإبياري، وشيماء سيف، وياسر الطوبجي، ورشا الخطيب، وأيمن منصور، ونور قدري، وهو من تأليف إخراج روماني سعد، ومن المقرر طرحه في شهر مارس الجاري.


وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي، حول أسرة تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، ويعد عنوان العمل اسمًا مؤقتًا، وسيتم تغييره لاحقًا وفقًا لرؤية صناع العمل.


الفنانة وفاء عامر شاركت هي الآخرى كضيفة شرف في فيلم "يا تهدي يا تعدي"، والموجود –حاليًا- بدور العرض السينمائية.


 وحرصت "وفاء" على مساندة شقيقتها الصغرى الفنانة آيتن عامر في العمل، خاصة وإنها كانت البطولة المُطلقة الأولى بالنسبة لها، ولم تتقاضى الأولى أجرًا نظير مشاركتها في الفيلم، الذي لم تتجاوز مدة ظهورها فيه عن دقيقتين.


ولم تكن وفاء هي الفنانة الوحيدة التي ظهرت كضيفة شرف في "يا تهدي يا تعدي"، بل ظهر الفنان محمد رجب –أيضًا- بنفس الطريقة بالعمل.


الفيلم بطولة كل من: أيتن عامر، ومحمد شاهين، وعايدة رياض، ومحمد عادل، وإدوارد، محمد رجب ووفاء عامر كضيوف شرف، وهو من تأليف أحمد عزت، وإخراج خالد الحلفاوي.


في سياق متصل، شارك كل من الفنان حميد الشاعري وحمادة هلال وهاني رمزي، كضيوف شرف، في فيلم "فين قلبي" للفنان مصطفى قمر، في إطار مساندة ومؤازرة زميلهم في أول عمل من إنتاجه الشخصي، كما أنهم لم يتقاضوا أجرًا عن الفيلم.


"فين قلبي" بطولة كل من: مصطفى قمر، ويسرا اللوزي، وشيري عادل، وإدوارد، وإيمان السيد، وهو سيناريو مصطفى قمر، وإيهاب راضي، وحوار رضا زايد، وإخراج إيهاب راضي.


من جانبه، قال الناقد الفني محمود قاسم لـ"النبأ"، إن ظاهرة الاستعانة بنجوم كبار ومشاهير في الأعمال الفنية، كضيوف شرف، ليست جديدة على الساحة، مضيفًا أنها موجودة حتى في السينمات العالمية والأفلام الأجنبية، وأنها تتجدد من فترة لأخرى.


وتابع "محمود" أنها عادة ما تكون كنوع من المجاملة والمساندة بين الفنانين وزملائهم بالمهنة، مشيرًا إلى أنهم في الغالب لا يتقاضون أجرًا عن الدور الذي يقدمونه كضيوف شرف.


وأضاف الناقد الفني أن هناك منتجين يلجأون إلى بعض النجوم الذين اختفوا عن جمهورهم لسنوات طويلة، ليظهرون في مشهد أو مشهدين فقط، في أعمالهم؛ بهدف تذكرة الجمهور بهم، وفي نفس الوقت لا يحصلون على مبالغ ضخمة مثل نجوم الصف الأول من الشباب؛ أمثال: السقا أو حلمي أو غيرهم.