رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ترامب» يهدد بنشر المعلومات الشخصية للمهاجرين إلى الولايات المتحدة

النبأ


ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قدرة إدارته على نشر المعلومات الخاصة بالمهاجرين واللاجئين والسياح الذين يعيشون في الولايات المتحدة.


وتأتي تلك التصريحات على خلفية قرارات «دونالد ترامب» الإقصائية، والتي يرغب فيها بمنع دخول مهاجرين ولاجئين من بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقيامه بإصدار قرار مثير للجدل في يناير الماضي يمنع دخول مواطني بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.


ويعني التصريح الأخير إلى أن المهاجرين إلى الولايات المتحدة، لم يعودوا محميين بشأن معلوماتهم الخاصة، التي كفلها لهم اتحاد الحريات المدنية الأمريكي.


من جانبه، طالب اتحاد الحريات المدنية في الولايات المتحدة، البيت الأبيض بالتوقف عن تنفيذ ذلك القرار، وقال سينغ جولاني، المستشار القانوني لاتحاد الحريات المدنية إن "هذا التغيير في السياسة، سوف يجرد ملايين الناس من خصوصياتهم بلا داع".


وكتب اتحاد الحريات المدنية بالولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي، يحذرهم من انتهاك خصوصية مواطنيهم في حالة زيارة الولايات المتحدة.


وفي وقت سابق وعدت الحكومة الأمريكية بأنها ستحمي البيانات الشخصية للأوربيين كشرط لاتفاقيات التعاون الرئيسية، ولكن قد تكون تلك الاتفاقات في خطر إذا مضت إدارة «ترامب» قدما في خططها.