رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآت جديدة من صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي لمواطني أكتوبر والقاهرة الجديدة وعدد من المحافظات

وحدات سكنية - أرشيفية
وحدات سكنية - أرشيفية


وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين العاملين في الخارج، استجابة للمطالب العديدة منهم، وربطهم بوطنهم الأم.

وقال "مدبولى"، إنه تمت الموافقة على توفير وحدات سكنية، بمناطق: العبور، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد، بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة – أسوان – الفيوم، ومطروح (سيدى عبدالرحمن – العلمين – الحمام).

وأضاف أنه تم توفير وحدات سكنية بالبحر الأحمر، (سفاجا – القصير – مرسى علم)، وبرج العرب الجديدة، بشرط أن يكون الشخص متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، ويتم التخصيص وفقًا للرغبات، وطبقًا لما هو معمول به في مشروع "بيت الوطن"، لأراضي المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح الوزير أنه ستتم مراجعة أسعار الوحدات بمعرفة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على ألا يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضى والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2% و10%، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5% من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25% من سعر الوحدة شاملًا التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

وأضاف وزير الإسكان: وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى أيضا، على توفير 540 وحدة غرفتين وصالة، بمنطقتى السماكين والمستقبل، لمحافظة الإسماعيلية، لتسكين المواطنين الذين سيتم إزالة مساكنهم الحالية، ولحين إنشاء أبراج سكنية بنفس المنطقة.

وأكد أنه تمت الموافقة على توفير الوحدات للمحافظة إما بنظام الإيجار، على أن تقوم المحافظة بسداد القيمة الإيجارية للوحدات المدعومة، والبالغة 300 جنيه شهريًا، لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وتتولى تركيب عدادات الكهرباء والمياه على نفقتها، وتقوم بتحصيل القيمة الإيجارية من المواطنين، أو شراء الوحدات المطلوبة من الصندوق، وسداد قيمتها بالتقسيط على 3 سنوات، وتقوم المحافظة بتسليم الوحدات بعد الانتهاء من إنشاء الأبراج بمنطقة الكوكاكولا بنفس حالتها عند الاستلام.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على طلب وزارة التجارة والصناعة شراء عمارات سكنية بالإسكان الاجتماعى، بمدينة بياض العرب بمحافظة بنى سويف، للمستثمرين الصناعيين، لتوزيعها على عمال المصانع، ونصت الموافقة على بيع 15 عمارة (360 وحدة سكنية) كمرحلة أولى، لجمعية مستثمرى بياض العرب.

وأضاف أن الجمعية تقوم بسداد قيمة الوحدات بسعر 180 ألف جنيه للوحدة، إضافة إلى 5% مصاريف صيانة، وسيتم توفير باقى ما طلبته الجمعية (10 عمارات)، بعد تحديد موقف الحاجزين بالمحافظة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: “وافق مجلس إدارة الصندوق على بيع 4 عمارات (96 وحدة) بالإسكان الاجتماعى بمدينة طيبة الجديدة، لمؤسسة شفاء لعلاج الأورام، على أن تقوم المؤسسة بسداد قيمة الوحدات شاملة مصاريف الصيانة، بسعر 180 ألف جنيه للوحدة، إضافة إلى 5% مصاريف صيانة، لتكون بمثابة دار ضيافة لأهالي المرضى المغتربين”.