ads
ads

تعرف على سيارة الدفع الرباعي من "ألفا روميو"

النبأ
ads


كشفت شركة الفا روميو الإيطالية المتخصصة في صناعة السيارات، عن أول سيارة دفع رباعي من إنتاجها، حيث تخصصت الشركة في إنتاج السيارات الرياضية ذات الخطوط الانسيابية الأنيقة.

وتعتمد نسخة الدفع الرباعي على هيكل قوي مصنوع من الألومنيوم، وتصميم داخلي مصنوع من الكربون خفيف الوزن، حيث يصل وزن السيارة إلى 110 كجم فقط، كما انها ذات قدرة فائقة على السير وسط الطرق الوعرة، والقدرة على المناورة، وصالون مريح.

وتعتمد السيارة على محرك بنزين بسعة 2.0 لتر، بقوة 276 حصان، 295 رطل قدم من عزم الدوران، مع قدرة على التسارع عالية حيصل تصل إلى سرعة 62 ميل / الساعة من سرعة الثبات في زمن قدره 5.7 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 170 ميل / الساعة.

وتعتمد السيارة على قدرات دفع عالية، تعتمد على العجلات الخلفية، مع قوة أكبر من التي تقوم سيارة فولكن واجن جولف GTI الشهيرة على إنتاجها.

كما تتميز مقصورة السيارة الداخلية بمزيد من الراحة والتصميم الفاخر، على عكس سيارات الدفع الرباعي الأخرى.

ويصل سعر السيارة في دول الاتحاد الأوروبي إلى 35 ألف يورو، كما يمكن الاستعانة بمحرك بنزين تربو من نوع 4 cyls، بقوة 1995cc، وتنتقل تلك القوة من خلال علبة التروس إلى العجلات في ثمان سرعات مختلفة.

وفيما يتعلق باستهلاك البنزين فيمكن استهلاك جالون لكل 40.4 ميل، مع نسبة انبعاثات مثالية تصل الى 161 جرام من ثاني أكسيد الكربون / كم.