رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 3 - 3 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 3 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 7 حوثيين فى كمين نصبه الجيش اليمنى بمحافظة البيضاء

أعلن مصدر أمنى يمنى اليوم الجمعة مقتل 7 من ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح فى كمين نصب لهم بمحافظة البيضاء بوسط اليمن.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن المصدر قوله "إن قوات الجيش الوطنى اليمنى استعادت السيطرة على غالبية السواحل الغربية لمحافظة تعز وسيطرت على جبل جوزان فى محافظة لحج بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم".

وأشار المصدر أيضا إلى مقتل عدد من قوات الجيش الوطنى اليمنى فى قصف لمدرية المخا بمحافظة تعز، مضيفا أن طائرات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية شنت غارات عنيفة على كلية الطيران فى صنعاء ومناطق فى محافظات صعدة ومأرب وحجة.

أخبار اليمن اليوم.. طائرات تشن ضربات جوية جديدة على أهداف للقاعدة فى اليمن

نفذت طائرات هليكوبتر، وطائرات من دون طيار سلسلة ضربات جديدة على أهداف يشتبه أنها لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن في وقت مبكر اليوم الجمعة، وفق ما نقلت "رويترز" عن شهود.

ونشرت الطائرات التي يعتقد أنها أمريكية قوات على الأرض في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة اشتبكت مع من يشتبه أنهم متشددون من التنظيم في معركة استمرت لقرابة نصف ساعة.

وكان أحد الأهداف منزل سعد عاطف وهو قيادي بالقاعدة في المنطقة. 

أخبار اليمن اليوم.. قتلى وجرحى فى عملية إنزال أمريكية جديدة بمحافظة شبوة اليمنية

نفذت وحدة من المارينز الأمريكى عملية إنزال جديدة هذه الليلة جنوب مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة جنوب شرقى اليمن.

وقال مصدر محلى فى محافظة شبوة جنوب شرقى اليمن بحسب وكالة "سبوتنيك" إن الطيران الأميركى شن 13 غارة على وادى يشبم والشهباء فى مديرية الصعيد، قبل أن تقوم مروحيات تابعة للبحرية الاميركية بإنزال قوات خاصة اشتبكت لنصف ساعة مع مسلحين تابعين لعناصر "القاعدة" فى المنطقة.

ووفقاً للمصدر فقد أسفرت الغارات والمواجهات العنيفة عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون من النساء والأطفال.وكانت قوات المارينز الأميركية نفذت الخميس ، عملية انزال فى منطقة موجان بمحافظة أبين جنوب اليمن، على مواقع لعناصر تابعة لتنظيم "القاعدة" الإرهابى.