رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حوت المعاشات».. سقوط مسئول كبير في قبضة «الرقابة الإدارية»

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية - أرشيفية


تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط موظف أمن بمنطقة تأمينات ومعاشات ديروط لاستيلائه على مبلغ 700 ألف جنيه، وتزويره 50 شهادة، وتلاعبه بـ«معاشات المتوفيين»، وتربحه لنفسه بدون وجه حق خلال 8 شهور.


وردت معلومات لأعضاء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط يفيد قيام «ع. م»، حاصل على ماجستير قانون، موظف أمن بمنطقة تأمينات ومعاشات ديروط، بالتلاعب في المعاشات الخاصة بورثة وهميين للمتوفيين الذين لا ورثة لهم من خلال وضع أسماء وهمية لهم كورثة، ويقوم بدوره بتحرير كشوف وتزوير بيان يؤكد أحقيتهم للمعاش من المتوفيين المنسوبين لهم زورا ويقدمه لمنطقة المعاشات لصرفها، وتحصله من هذا العمل على مبلغ 700 ألف جنيه خلال 8 شهور فقط.


وعلى الفور تم تشكيل لجنة مشتركة من هيئة التأمينات الاجتماعية والرقابة الإدارية، وتكثيف التحريات حول الواقعة، وأسفرت النتائج عن صحة الواقعة وتم جرد أعمال الموظف المذكور وحصر مهامه وأعماله لفترات سابقة.


وتم القبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم وإحالته للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المستندات الدالة على ارتكابه الواقعة والاستيلاء على الأموال الخاصة بالمعاشات.