رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على عائدات المحميات خلال 10 أشهر

المحميات في سيناء
المحميات في سيناء


تدرس وزارة البيئة، طرق استغلال المحميات الطبيعية في شمال وجنوب سيناء، نظرًا لما تمتع به من جمال طبيعية، ويوجد في سيناء نحو 8 محميات أبرزهم "طابا- نبق- البردويل- تيران وصنافير- رأس محمد".


وقد اقترب إجمالي عائدات المحميات من الـ 100 مليون جنيه خلال 10 أشهر من عام 2016، حيث اقترب عدد الزائرين من 70 ألف زائر خلال الموسم السياحي الماضي.


وقامت الوزارة، بالتعاون مع وزارة السياحة على تشجيع السياحة الداخلية من خلال إنشاء مشروعات للتواصل المجتمعي بالتعاون مع بدو مدينة نويبع، بالإضافة لمجموعة من أساتذة جامعة القاهرة ومستثمري نويبع طابا.


وتضمنت قافلة البيئة، تنفيذ مجموعة من ورش العمل عن طرق تدوير المخلفات وفن التلوين والعاب وقصص أطفال بيئية مع أطفال وادي مجرح، إضافة إلى تعليم الأطفال فن الرسم و فن طي الورق وذلك بيت ثقافة مدينة نويبع، فضلاً على إنشاء حملة لنظافة منطقة وادي مجرح بمشاركة أطفال الوادي.


كما اشتملت القافلة على تنفيذ حملة نظافة لمدينة نويبع ضمن المبادرة التي أطلقتها جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة تحت شعار "نويبع مدينة نظيفة" بدعم من وزارة البيئة، حيث بدأت الحملة بنظافة الشارع الرئيسي لمدينة المزينة مرورًا بميدان الدولفن وجزء من الشاطئ العام لمدينة المزينة، إضافة إلى إعادة دهان أرصفة الشوارع وذلك بمشاركة طلبة المدارس بجميع المراحل من خلال إدارة نويبع التعليمية والعديد من الجامعات.