رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مصر للطيران" و"طيران الاتحاد" توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

صفوت مسلم رئيس مجلس
صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران


أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك اعتبارًا من اليوم 1 مارس 2017.


وطبقًا للمرحلة الأولى من الاتفاقية، ستقوم شركة طيران الاتحاد بوضع الكود الخاص بها (EY) كناقل مسوق على رحلات مصر للطيران بين إمارة أبوظبي والقاهرة، في حين تضع مصر للطيران كود رحلاتها (MS) على رحلات شركة طيران الاتحاد التي يتم تشغيلها بين العاصمتين.


وخلال المرحلة الثانية، سيُتاح لشركة طيران الاتحاد الوصول إلى عدد من المدن الإفريقية الرئيسية من خلال رحلات مصر للطيران كناقل مُشغل عبر مطار القاهرة المحوري. 


وعلى الناحية الأخرى، ستتمكن مصر للطيران من الوصول إلى عدد من الوجهات في أستراليا والشرق الأقصى من خلال رحلات شركة طيران الاتحاد عبر مطارها المحوري في أبو ظبي. 


كما ستتضمن المرحلة الثالثة من الاتفاقية إمكانية تطبيق اتفاقية المشاركة بالرمز على الرحلات الداخلية التي تٌُسيرها مصر للطيران بجمهورية مصر العربية.


وفي مرحلة لاحقة بهذه الاتفاقية سيُمكن لعملاء برامج الولاء بكل من شركتي مصر للطيران وطيران الاتحاد الاستفادة بعدد من المزايا ومن بينها الحصول على أميال مقابل سفرهم على رحلات المشاركة بالرمز.


من جانبه، قال الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "إننا حريصون على تعزيز شبكة خطوطنا الجوية من خلال إبرام عدد من الاتفاقيات مع كبرى شركات الطيران حول العالم، لذا فنحن نتطلع للعمل مع شركة طيران الاتحاد من خلال اتفاقية المشاركة بالرمز والتي ستفتح لنا آفاق عديده تمكنا من تقديم خدمة أفضل لعملائنا حول العالم".


وأضاف عزت، أنه خلال الفترة المقبلة، سيتاح لعملاء شركة طيران الاتحاد بالاستمتاع بالخدمات المتميزة التى تقدمها مصر للطيران من خلال تجربة السفر على أسطول طائراتها الحديث والذي يصل إلى عدد من الوجهات الإفريقية الهامة بالإضافة إلى الرحلات الداخلية التي سيتم دراسة إمكانية إضافتها ضمن بنود الاتفاقية في وقت  لاحق.


وفي السياق ذاته، صرح Peter Baumgartner الرئيس التنفيذي لشركة طيران الاتحاد، بأن مصر للطيران تعد من أهم شركات الطيران بالقارة الإفريقية التي تتمتع بشبكة خطوط جوية واسعة تصل من خلالها إلى أهم الوجهات والمدن بالقارة السمراء.


وأشار إلى أنه فى حال التزامهم بتوقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركات الطيران حول العالم سيعود بالنفع على عملائهم الذين سيحظون باختيارات متنوعة للسفر من خلال الصول إلى عدد من الوجهات الهامة في جميع أنحاء العالم، موضحًا أنه من خلال مصر للطيران سنتمكن من تنشيط مجالات السياحة ودعم فرص الاستثمار بين كلتا الدولتين.

 جدير بالذكر، أنه تم نقل ما يقرب من 390.000 راكب بين العاصمتين خلال عام 2016، بينما سافر أكثر من 2 مليون راكب على نفس الخط منذ عام 2007. 


وتُسير شركة طيران الاتحاد حاليًا 28 رحلة أسبوعيا بين أبو ظبي والقاهرة، بينما تٌسير مصر للطيران 21 رحلة أسبوعيا.