رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

نشر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي نبأ يزعم فيه وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الأسبق، ومنها صفحة نسبت الخبر لموقع اليوم السابع، إلا أن الإعلامي محمد الغيطي، نفى من خلال برنامجه "صح النوم"، المذاع على شاشة "ltc"، هذه الشائعات.


وأضاف أن الشائعات التي تم تداولها بشأن وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن "طنطاوي" تعرض لوعكة بسيطة، وهو بصحة جيدة حاليًا، متابعًا "اتصلنا بيه هاتفيا وقال أنا بخير والراجل زي الفل".


كما نفى اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكري هذه الأخبار، مؤكدا على أنها شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة، مشيرا أنه في حالة وفاته سيتم الكشف عن ذلك في بيان رسمي بالتلفزيون المصري.


يذكر أنه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها شائعات عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، ففي ابريل 2013 تداول نشطاء على الفيس بوك شائعات تزعم تعرض المشير محمد حسين طنطاوى لجلطة في المخ أدت إلى وفاته، لكن سرعان ما تم نفى تلك الشائعات.


وفي ابريل 2016 نفى النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب خبر عن وفاة المشير حسين طنطاوي،  وكتب بكري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" للأسف هناك صفحة على الفيس بوك صناعه مشبوهة، لا أعرف من ورائها تزعم أخبارا وتنسبها إلى، وآخر هذه الأخبار الإدعاء بوفاة السيد المشير طنطاوي".


وفي  يناير 2017، نفي العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، ما تداوله  نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية.


وأكد صابر، في تصريحات صحفية أن الخبر عار تمامًا من الصحة، ولا يتعدى كونه شائعة أطلقها المذيع الإخواني الهارب معتز مطر.