رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحثات مصرية فرنسية لدعم التعاون العسكري

صدقي صبحي وجان ايف
صدقي صبحي وجان ايف لودريان


أجرى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مباحثات مع جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي، الذي يزور مصر حاليا، تم خلالها تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، ومناقشة تدعيم أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين في العديد من المجالات العسكرية والسياسية.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أن العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية ترتكز على أسس راسخة من التعاون والشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات، وتنسيق المواقف المشتركة فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الاهتمام على الساحتين الإقليمية ولدولية.

من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسي تقدير بلاده الكامل لمصر ودورها المحوري في مواجهة التطرف والإرهاب الذي بات ظاهرة عالمية تهدد أمن واستقرار الشعوب، مشيرا إلى حرص فرنسا على تنمية علاقات الدفاع مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التصنيع وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل بين القوات المسلحة لكلا لبلدين.

وكان وزير الدفاع الفرنسي قد وصل إلى أسوان قادما من فرنسا، وقام بجولة نيلية شملت بعض المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة أسوان.