رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 28 - 2 - 2017

الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، 28 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تقترب من المجمع الحكومى الرئيسى غرب الموصل

قال مسئول فى الإعلام العسكرى العراقى، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن تقترب من المجمع الحكومى الرئيسى فى غرب الموصل، فى هجومها لطرد مسلحى تنظيم "داعش"، من آخر معقل لهم فى المدينة.

وقال المسئول الذى يعمل مع الوحدات الخاصة فى وزارة الداخلية: "حاليًا مجلس المحافظة، والمجمع الحكومى، تحت نيران قوات الرد السريع".

أخبار العراق اليوم.. المدفعية العراقية تقصف موقع اجتماع لـ"داعش" بتلعفر

قصفت المدفعية العراقية، موقعا لاجتماع تنظيم "داعش" قرب مركز شرطة قضاء "تلعفر" فى محافظة نينوى شمالى العراق، مما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين.

وذكر إعلام الحشد الشعبى أن عشرات من عناصر التنظيم قتلوا نتيجة قصف مدفعى للحشد الشعبى واللواء 92 بالجيش العراقى لموقع اجتماع مهم للتنظيم وفق معلومات استخبارية لحركة "تحرير تلعفر" بالتنسيق مع الحشد، مشيرا إلى أن قذيفتى مدفعية أصابتا مقر الاجتماع.

على صعيد متصل، صرح قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقى الفريق عبد الغنى الأسدى بأن قوات "مكافحة الإرهاب" تمكنت من إخلاء 1500 نازح من المدنيين بمحور الوسط بالساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال الأسدى، إن القوات الأمنية قامت بتدقيق بيانات النازحين قبل نقلهم بعيدا عن مواقع القتال مع داعش، لافتا إلى أن المدنيين غربى مدينة الموصل زودوا القوات العراقية بمعلومات عن أماكن تواجد عناصر داعش، وأن المقاتلين الأجانب هم من يقاومون تقدم القوات بالساحل الأيسر وأن المحليين العراقيين بالتنظيم لايصمدون أمام تقدم القوات المحررة وتم إعدام 15 من عناصر التنظيم أمس بسبب الهروب وترك مواقعهم.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 66 داعشيا بقصف جوى بصلاح الدين والقائم

كشفت قيادة العمليات المشتركة عن أن الطيران العراقى استهدف خلال اليومين الماضيين، وفق معلومات خلية الصقور الاستخبارية، مواقعا لتنظيم "داعش" بمحافظتى صلاح الدين والأنبار، أسفرت عن مقتل 66 إرهابيا.

وأوضحت أن الطيران قصف مقرا لتجمع الانتحاريين من تنظيم داعش، فى منطقة "البيضة" بالجزيرة فى صلاح الدين شمالى العراق، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا بينهم 10 انتحاريين، وأحبط عملية إرهابية للتنظيم فى سامراء.

فيما ذكرت قيادة العمليات، أن طيران القوة الجوية العراقية نفذ أيضا غارة ثانية فى المنطقة ذاتها استهدفت معسكرا لـ"داعش" أسفرت عن مقتل 25 إرهابياً بينهم أجانب وتدمير ثلاث سيارت، وأحدثت انفجاراً قوياً نتج عن وجود مادة (C4) بالموقع.

وأشارت إلى أنه "من أبرز قتلى "داعش"، المدعو أبو دجانة "والى صلاح الدين فى داعش"، وأبو عبد الرحمن "مسؤول الانغماسيين فى صلاح الدين والمسؤول عن غزوة سامراء".

وأضافت "إن طيران القوة الجوية أغار أمس على منطقة الجزيرة بناحية الرمان فى صلاح الدين، مما أسفر عن قتل 11 إرهابيا وجرح أربعة آخرين... ومن بين القتلى "مسؤول تجهيز قطاع الصحراء فى داعش"، " وهو سورى الجنسية حيث كان يرتدى حزاما ناسفا انفجر نتيجة الضربة الجوية".

كما قصفت الطائرات العراقية منطقة "جريحب" بقضاء القائم غربى محافظة الأنبار قرب الحدود السورية، وأسفرت عن مقتل 15 إرهابيا، ومن أبرز القتلى "مسؤول التفخيخ العام فى ولاية الفرات بداعش ومسؤول نقل السيارات من الفرات إلى صلاح الدين"، إضافة إلى تدمير أهداف للتنظيم.